الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه

الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه قبل موعد الدورة

يمكن للتقلبات الهرمونية أن تلقي بثقلها على بشرتك في فترة ما قبل الدورة الشهرية (PMS) وفي مراحل الحمل المبكرة على حد سواء. فكيف تعرفين الفرق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه قبل موعد الدورة؟ إليك الاجابة التي تتوخين في المقال التالي من "عائلتي"...

الفرق الواضح بين حبوب الدوره وحبوب الحمل

في خلال الأسبوعين الرابع والخامس من الحمل وقبل حلول موعد الدورة الشهرية، ترتفع مستويات هرمون الأندروجين في جسم المرأة متسببةً بتضخم غددها الدهنية، الأمر الذي يمكن أن يعزز إنتاج بشرتها للزيت ويسد مسامها ويفجر البثور والحبوب في مواضع مختلفة من وجهها (كالخدين والذقن والجبين).

ومع احتمال تفشي ظاهرة "حب الشباب" إلى مناطق أخرى من الجسم كالظهر والصدر والعنق وفروة الرأس، لا عجب إن شعرت في لحظة من لحظات هذه المرحلة بأنك مراهقة من جديد!

على نحوٍ مماثل، يمكن للمرأة في مرحلة ما قبل الدورة الشهرية أن تشهد على ظهور متفجّر لحبوب وبثور في وجهها. وبحسب بعض الدراسات ذات الصلة، فإنّ هذه الظاهرة حقيقية وتصيب نحو 78% من النساء البالغات، وهي ناتجة بدورها عن التقلبات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية العادية.

وبما أنّ حبوب الحمل وحبوب الدورة متشابهتان إلى حد كبير، بحيث تتأتيان عن التقلبات الهرمونية وتظهران في المواضع نفسها تقريباً من الوجه، قد تجدين صعوبة كبيرة في التمييز بينهما.

نصيحة "عائلتي"

ومن هذا المنطلق، تنصحكِ "عائلتي" بأن تبدأي منذ اليوم في مراقبة الأعراض التي تصيبك مع كل دورة شهرية وتدوينها، حتى إذا ما حفظتها وفهمت جيداً طريقة عمل جسمك وردود فعله جراء التغيرات الهرمونية الشهرية، تمكنتِ من رصد علامات الحمل المبكرة بسهولة أكبر، ونجحت في تمييزها وتمييز حبوب الوجه عن علامات الدورة الشهرية قبل نزولها وأعراض الحالات الصحية الأخرى.

بالمختصر المفيد وللتفريق بين حبوب الدوره وحبوب الحمل في الوجه قبل موعد الدورة وسواها من الأعراض المشتركة بين الحالتين، ما عليك سوى أن تراقبي جسمك بشكل حثيث وترصدي أعراضه الاعتيادية بحثاً عن أي تغيير يمكن أن يشير إلى احتمال حدوث حمل ويدفعك إلى التفكير بالخضوع لاختبار حمل منزلي لقطع الشك باليقين!

اقرأي أيضاً: الفرق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟