الطبيعة تقدّم لك علاج القلق والتوتر!

علاج التوتر النفسي | علاج الخوف والتوتر بالاعشاب

عرق بارد، تشوش الأفكار، رجفة اليدين وغيرها من الأعراض قد تظهر على جسمك عندما تشعرين بالتوتر أو القلق؛ إذ عند الإصابة بالتوتر يستجيب الجسم لهذه الحالة جسدياً وعقلياً على حدّ سواء. ولكن لا تزيدي نسبة قلقك محاولةً إيجاد العلاج المناسب لحالتك وذلك لأنّنا سنقدّم إليك الحلّ الطبيعي. تخلّصي من توترك وقلقك من خلال التالي:

الطبيعة تقدّم لك علاج القلق والتوتر!

بلسم الليمون: يتمّ استخدام هذه العشبة منذ حوالى 2000 سنة، ولطالما تمّ اختيارها لعلاج القلق. إذا رغبت بتحسين حالتك النفسية فتناولي 300-500 ملغ ثلاث مرات من هذه العشبة يومياً أو استهلكيها على شكل شاي. كيف تحضّرين شاي بلسم الليمون؟ إختاري أوراق هذه العشبة الخضراء وقومي بتجفيفها قبل غليها بالماء.

الطبيعة تقدّم لك علاج القلق والتوتر!

زهرة الالام أو Passion Flower: استخدمي هذه الزهرة عند الشعور بتوتر الأعصاب، إذ يعتبر العلماء أنّها تعمل على تهدئة نشاط بعض الخلايا في الدماغ. ويمكنك الحصول على هذا النوع من الأعشاب على شكل كبسولات، شاي، أو مكمّلات عشبية. نحن ننصحك بشرب شاي زهرة الآلام ثلاث مرات يومياً، بعد غلي ملعقة صغيرة من هذه العشبة مع مقدار كوب من الماء.

أكثر الطرق تسلية للتخلص من الضغط النفسي!

الطبيعة تقدّم لك علاج القلق والتوتر!

جذور الناردين المخزني: عندما تشعرين بالتوتر، يقوم جسمك بتنشيط الجهاز العصبي ويتم إفراز الأدرينالين في مجرى الدم ما يؤدّي إلى تسريع نبضات القلب ورفع ضغط الدم. وللتخلص من هذه الأعراض، كل ما يجب عليك القيام به هو اختيار جذور الناردين المخزني التي لها خصائص مهدّئة. حضّري شاي هذه العشبة واحتسيه ثلاث مرات يومياً!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!