الزوج الخجول وكيفية التعامل معه

الزوج الخجول وكيفية التعامل معه

تواجه بعض النساء بعض المشاكل العاطفية مع أزواجهن، وأبرزها خجل الزوج من المعاشرة الحميمة. فالخجل يؤثّر حتماً على العلاقة بينهما إذ إن المرأة بطبعها خجولة ولا يمكن أن يكون الزوج هو أيضاً، لأنه يكون في نظرها رمز القوة وذو الشخصية القوية. إليك أهم الأخطاء التي يرتكبها الزوج الخجول حين يقوم بعلاقة حميمة مع زوجته وفي حياته الزوجية ككل.

* إهتمي به لأنه يحب أن تبادري أنت بالإهتمام، وشجعيه من خلال إهتمامك بأن يبادرك بالمثل لكي يتخطى خجله قليلاً، ولكي تكون العلاقة الحميمة جيدّة بينكما.

* زوجك الخجول يبذل جهداً دائماً لقول الأمور وسردها بشكل صحيح، لذلك لا تظهري له مللك من أحاديثه المتكررة، بل قولي له بشكل غير مباشر أنك مللت من تكرار الكلمات نفسها وترغبين في التغيير.

* الزوج الخجول ينسى قيمته ومكانته الزوجية، لذلك لا تكوني أنت المسيطرة وتستغلي الظرف، بل أخبريه أن تعتمدين عليه في كل شيء وأن القرارات النهائية والحاسمة يجب أن يحسمها هو.

* يخشى من إتخاذ المبادرات الحميمة، يمكن أن تبادري أنت في البداية وإجعليه في المرات المقبلة أن يأخذ المبادرة هو. قولي له مثلاً أنك أنت بدأت اليوم وهو سيأتي دوره في المرة المقبله.

6 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي والإنفعالي

* لا تمدحيه كثيراً أمام الآخرين، لأن مديح المرأة للرجل الخجول كثيراً أمام الآخرين يحرجه ولا يشعره بالإرتياح.

* لا تعكّري مزاج زوجك الخجول، فهم يشعر بالإجمال أنه المسؤول عن أي خطأ يحدث بحضور الآخرين بسبب فقدان ثقته بنفسه.

* تحلي بالصبر معه فذلك يمنحه نوعاً من الثقة للإنفتاح أكثر والتعبير عن مشاعره.

7 خطوات لحياة زوجية ناجحة وصحيحة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟