الحامض هل يوقف الدورة الشهرية؟

الحامض هل يوقف الدورة الشهرية؟

أثناء الدورة الشهرية، تنهال علينا النصائح من قبل جداتنا وأمّهاتنا. بعضها كان خاطئًا كخطورة الإستحمام خلال الدورة الشهرية والتي لا صحة لها والبعض الآخر كان في غاية الأهمية. التدفئة، شرب الشاي والمشروبات الساخنة لتدفئة البطن، إرتداء ملابس مريحة وغيرها من النصائح ضرورية للحدّ والتخفيف من آلام الدورة الشهرية إلا أن النظرية الأغرب تتعلقّ بالحامض. إذ وبعد تجارب متعددة، تأكدتُ من نظرية جدتّي وهي أنّ الحامض يوقف الدورة الشهرية.

حافظي على نظافتك الشخصية خلال الدورة الشهرية

بالنسبة لبعض النساء يساهم الحامض في التخفيف من نزف الدمّ أما القسم الآخر فيؤدّي الى إنقطاع الطمث كليًا لمدة ساعة تقريبًا كما أكدت بعض الفتيات أن تناول الحامض أو شراب الليموناضة الحاد يؤدّي الى تأخير دورتهن الشهرية المنتظمة. هذا التأثير يمكن أن يكون قويًا على الفتيات اللواتي يخضن تجربتهن الأولى مع الدورة الشهرية كما يمكن أن يؤدي الى إنقطاع الطمث الكلي إذا تم شرب العصير قبل يوم أو يومين من نهاية الطمث وتحديدًا لصاحبات الدورة الشهرية القصيرة التي تتلخص بثلاثة أيام من إستمرار الطمث.

إعتني بنظافتك خلال الدورة الشهرية

من هنا، من الأفضل تجنب تناول الليمون الحامض خلال الدورة الشهرية أو أيٍّ من المشروبات الحادة كما ينصح الأطباء بتفادي المشروبات الغازية خلال الطمث لأنها مضرّة ويمكن أن تسبب أعراضًا جانبية على المدى البعيد! نظرية لم أكن لأصدقها لولا تأكيد الفتيات على حصول هذا الأمر الغريب في ظلّ غرابة علاقة الحامض بالطمث وبسيل الدم.

الدورة الشهرية وعلاقتها بالحالة النفسية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!