زوجك كثير الصراخ؟ هكذا تتعاملين معه!

التعامل مع الزوج كثير الصراخ

العصبية هي سبب من أسباب تفكك الكثير من الأسر وتدميرها وإنشاء الصراعات النفسية الداخلية بين الطرفين. في الوقت الذي لا يمتلك فيه الكثيرون القدرة على التعبير بشكل سليم عن الأمور التي يفكرون فيها ويرغبون بها فيلجأون الى الصراخ و التعبير بإنفعالية عما يريدون إيصاله الى الشريك.

ولأن العصبية والصراخ هما أمر شائع لدى الرجال أكثر من النساء، واذا كنت تعانين هذه المشكلة مع زوجك عزيزتي فإليك هذه النصائح للتعامل معه:

  • لا تصبّي الزيت على النار: أحيانًا قد يغضب زوجك ويبدأ بالصراخ لأسباب قد تجدينها تافهة لكن حذاري الإستهزاء به او الضحك على ردة فعله فحينئذ سيتطور غضبه ولن يُلام على ردة فعله أبدًا.
  • أخبريه عندما يكون هادئًا أن الصراخ لن يوصله الى أي مكان: استغلي الأوقات التي يكون فيها زوجك هادئًا وبمزاج جيد وأخبريه بأن ردات فعله وعصبيته هذه لن تفيده بل أنك تنزعجين منها كثيرًا في المقابل.
  • إستخدمي لغة جسدك لإستيعاب غضبه قبل البدء بالصراخ: تستطيعين من خلال حركات جسدك ان تقومي بتهدئة زوجك الغاضب واستيعاب غضبه قبل البدء بالصراخ وذلك من خلال تحكمك بملامح وجهك وانفعالاتك فلا تنظري اليه مثلًا بتهكم او احتقار ولا تحرّكي شفتيك بطريقة تثير غضبه.
  • ناقشا الأمر واتفقا على كيفية ضبط انفعالاتكما معًا بطريقة مسبقة: وأخيرًا، ليكن بينك وبين زوجك اتفاق مسبق ينص على ايقاف النقاش فور تصاعده وانجراره الى الصراخ حتى تهدأ النفوس وتتمكّنا بعدها من النقاش بطريقة هادئة.

إقرأي أيضًا:كيف ارضي زوجي الغاضب؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟