كيف تكون الام الحمل في الشهر الاول؟

الام الحمل في الشهر الاول

تعاني الحامل خلال الفصل الأول من الحمل أي من الشهر الأول حتى الشهر الثالث من الكثير من الأعراض التي قد تكون مزعجة ومؤلمة. ولكن هل تختلف أعراض الشهر الأول من الحمل من أعراض الشهر الثالث؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تكون آلام الحمل في الشهر الاول.

قد لا تلاحظ المرأة أنها حامل خلال الشهر الأول إذ إنها لن تلاحظ أي تغيرات في جسمها. فقد تتأخر ظهور الأعراض عند بعض النساء ولكن قد تعاني بعضهن الآخر من الأعراض التي قد تكون مزعجة جدًّا ومؤلمة. أما من بين هذه الأعراض فهي:

للمزيد: هل الصداع من أعراض الحمل؟

- انقطاع الدورة الشهرية: فمن العلامات الأولى والأكثر شيوعًا التي قد تدل الى الحمل هي انقطاع الدورة الشهرية.

- الشعور بالتعب والإرهاق: تبدأ المرأة بالشعور بالتعب على رغم حصولها على قسطٍ كافٍ من الراحة من دون العمل بجهد كثيف.

- ألم في الثدي: تشعرين بالإنتفاخ في ثدييك مع ألم بسيط

- غثيان الصباح: يعتبر الغثيان من الأعراض الشائعة للحمل وخصوصاً خلال فترة الصباح

- الصداع وألم في الظهر: يعتبر ألم الظهر من الأعراض التى تظهر في الفترات الأولى من الحمل وتستمر طيلة فترة الحمل خصوصًا مع زيادة حجم بطنك بالإضافة الى الشعور بالصداع

لكن الجدير بالذكر أن أعراض الحمل تختلف من إمرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها. فإمّا تكون خفيفة ولا تشعرين بها وإما تكون شديدة فتنهكك وتضعفك.

للمزيد: ما هي أعراض اكتئاب الحمل؟

أمّا بالنسبة للغذاء في الشهر الأول من الحمل، عليك الحرص على حصولك على الفيتامينات والبروتينات إضافةً إلى المواد الدسمة والمعادن والألياف من أجل نمو الجنين في شكل صحي وسليم. أي نقص في واحد أو أكثر من هذه المكونات ينعكس سلباً على الجنين. لذلك أحرصي على أن تكون تغذيتك متنوعة ومتوازنة، مع عدم المبالغة في أكل السكريات والنشويات والدهنيات.

أخيرًا، قد تشعرين خلال الشهر الأول أيضًا بالرغبة الزائدة في النوم بسبب الشعور بالتعب مع زيادة مستوى هرمون البروجيسترون في جسمك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟