الاسبوع 31 من الحمل اي شهر؟

الاسبوع 31 من الحمل اي شهر

لا تعرف العديد من الحوامل طريقة حساب الحمل بشكل صحيح لذلك تختلط عليهن اسابيع الحمل فلا تعرف متى يبدأ الشهر ومتى ينتهي. من هنا سيجيبك موقع عائلتي في مقاله هذا اليوم عن سؤال: الاسبوع 31 من الحمل اي شهر؟ وما هي خصائصه؟ تابعي قرائة المقال لتعرفي الجواب.

الاسبوع 31 من الحمل اي شهر؟

ان الاسبوع 31 من الحمل يدل على أن المرأة الحامل بدأت الشهر الثامن وقبل الاخير من الحمل. لهذا السبب تبدأ هذه المرأة بملاحظة العديد من التغيرات الجسدية اذ ان جسمها يتحضر للولادة مع اقتراب موعدها شيئا فشيئا. ولكن ما هي خصائاص الشهر الثامن او الاسبوع 31؟

مميزات الاسبوع 31 من الحمل:

مع اقتراب موعد الولادة يزيد حجم طفلك بشكل ملحوظ اذ انه يبلغ حجم ثمرة جوز الهند التي تزن 1.5 كيلوغرام. ولكن صدقي او لا تصدقي، الا ان جسم طفلك ما زال امامه الكثير من النمو ليقوم به اذ ان حجمه سيتضاعف تقريبا مع نهاية الشهر الاخير.

تزيد في هذه الفترة حركة الجنين اذ تستطيع المرأة في هذه المرحلة الشعور بمعظم تحركات الطفل بسبب ضيق المساحة الموجودة له في بطنها. كما ان التطور الجسدي للجنين يصبح ملحوظا في الاسابيع الاولى من الشهر الثامن اذ انه يستطيع ان يومض، يركز نظره على بقعة ما، القيام بتعابير بوجهه، الاستماع الى الاصوات، التبول...

بالاضافة الى ذلك، سيقوم جنينك بعد بضعة الايام بأخذ الوضعية المقعدية التي تجعله يتحضر للخروج من الرحم حيث يكون رأسه متجها الى الاسفل ورجلاه الى الاعلى.

طريقة معرفة اشهر الحمل:

لتتعلمي سيدتي كيفية حساب أسابيع الحمل بالأشهر، ما عليك الا الاطلاع معرفة بداية ونهاية كل شهر من الحمل بالاسابيع، اذ يقوم العديد من الاطباء وخاصة في الدول الغربية بحساب الحمل بالاسابيع وليس بالاشهر، مما يسبب للمرأة الضياع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟