اسئلة وتعليقات مزعجة تسمعها كل امرأة حامل

الأمور التي لا يجب قولها للحوامل

يعتبر بعض الأشخاص من حولك ان حملك هو من شأنهم، وانه بإمكانهم ان يسألوك اسئلة شخصية وان يزودوك بتعليقات مؤذية، غير مدركين الأمور التي لا يجب قولها للحامل

هل انت حامل للمرة الاولى وتنتظرين مولودك بفارغ الصبر؟ لا شك في ان التقلبات الهرمونية تجعلك حساسة اكثر من العادة، ولا شك ايضا ان هناك عدد كبير من الناس قد فقدوا الإحساس وفقدوا مفهوم الحدود التي لا يجب تخطيها عند التعامل مع الآخرين.

في هذا الإطار، ومن اجل تحضيرك لما سيأتي، اليك عدد من الأسئلة والتعليقات المزعجة التي تسمعها كل امرأة حامل.

  • "وأخيرا" (اذا مر وقت على زواجك) او "بهذه السرعة؟" (اذا حملت بعد زواجك مباشرة): اولا يا عزيزي، ما يحدث في منزلي بيني وبين زوجي ليس من شأنك. ربما نحن من اراد الانتظار للاستمتاع بالحياة الزوجية قبل انجاب الاطفال، وربما كانت هذه حكمة الله وواجهنا مشاكل خصوبة. ثانيا، ربما عمدنا الى محاولة انجاب الأطفال فورا لأن طبيبنا اخبرنا ان الوقت يداهمنا بسبب مشاكل صحية، او ربما لطالما حلمنا ببدء حياتنا فورا مع الاطفال. مهما كانت الاسباب.. الأمر ليس من شأنك!
  • "تناولي الزنجبيل (او غيره) صباحا للحد من الغثيان": وغيرها من النصائح الطبية، فيتحول كل من حولك (سواء اكان لديهم اطفال ام لا) الى اطباء لديهم خبرة طويلة في مشكلات الحمل وكيفية علاجها.
  • "انت حامل بفتاة؟ مسكين زوجك!": يا صديقي، الا تعلم ان الرجل هو من يحدد جنس المولود؟ وان ليس بيدي او يده حيلة؟ وحتى لو لم يكن الأمر كذلك، من قال لك ان زوجي يفضل الاولاد على البنات؟ مسكين انت على تفكيرك الرجعي هذا!
  • "دعيني اخبرك قصتي (المرعبة) مع الولادة": لماذا؟ لماذا تريدين إخافتي؟ ربما تجربتي كانت ستكون في غاية السهولة، ما هدفك من جعلي امضي الأشهر المتبقية من حملي وانا قلقة بشأن الولادة؟
  • "هل انت حامل بتوأم؟": هل تريد ان تخبرني بأنني ابدو سمينة لكن بألطف طريقة ممكنة فتسألني ان كنت حامل بتوأم؟ ما رأيك بأن تسألني "ليش زايد وزنك؟" بينما هو واضح انني حامل؟

وأنت، هل سمعت اية تعليقات او اسئلة مزعجة خلال فترة حملك؟

للمزيد، اليك 5 امور تقوم بها كل امرأة حامل سرا!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟