ما هو افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل؟

افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل

المواضيع

  • ماذا تعلمين عن الأسبرين خلال الحمل؟
  • افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل

اكتشفي معنا ما هو افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل وفي حال كانت هذه الحبوب تؤثر باي شكل من الاشكال على طريقة سير الحمل او على نمو الجنين.

ماذا تعلمين عن الأسبرين خلال الحمل؟

تختلف كثيراً الآراء حول هذا الموضوع؛ ففي حين أن بعض الأطباء لا ينصحون باستخدام هذا الدواء خلال الحمل إلا أنه بعضهم الآخرون ينصحون باستخدامه في حالات معينة.

بالنسبة للأطباء الذين لا ينصحون باستخدام الأسبرين، يشير الى أن هذا الدواء يمكن أن يؤدي الى المعاناة من مشكلة الإجهاض خلال الحمل أو أن يؤثر بطريقة مباشرة على نمو الجنين.

وفي الوقت عينه، تشير الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء وجمعية طب الأم والجنين أنه يجب على النساء المعرضات للمعاناة من الحمل خارج الرحم، تناول جرعة منخفضة من الأسبرين بين الأسبوع الـ12 والـ28 من الحمل.

افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل

وفي حال وصف الطبيب الأسبرين خلال الحمل، يمكنك تناوله في أي وقت كان على شرط تناوله مع الطعام أو بعد الإنتهء من أي وجبة تجنباً للمعاناة من أي مشاكل في المعدة.

وبما أن المعلومات متناقضة للغاية، ننصحك بعد تناول الأسبيرين أو أي دواء خلال فترة الحمل قبل الحصول على موافقة الطبيب لكي لا تعرضي نفسك أو الجنين لأي مضاعفات. وفي حال كنت بحاجة لتناول هذا الدواء، سيحدد الطبيب الجرعة المناسبة والوقت المناسب لتناولها. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي إذا البندول آمن للحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟