اكتشفي افضل وضعيه لاخراج الغازات واهم النصائح!

اكتشفي افضل وضعيه لاخراج الغازات واهم النصائح!

المواضيع

  1. اسباب غازات البطن!

  2. افضل وضعيه لاخراج الغازات!

  3. نصائح لتخفيف وطرد الغازات!

تبحثين عن افضل وضعيه لاخراج الغازات من البطن والتخلص من النفخة بالاضافة الى اهم التمارين والنصائح في هذا السياق وتتساءلينلماذا تعانين من الغازات بعد الولادة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كيفية طرد الغازات من الجسم.

ان غازات البطن هي من الامور العادية التي تصيب غالبية الناس يوميا وتعود الى عدة اسباب وابرزها النظام الغذائي المتبع، الا انه قد تصبح مزعجة ومثيرة للخجل في احيان كثيرة فما هي اذا اهم النصائح وافضل وضعيه لاخراج الغازات من البطن؟

اسباب غازات البطن!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما هي افضل وضعيه لاخراج الغازات من البطن، لا بد من ان نطلعك في هذا الشق على اسباب غازات البطن:

  1. ابتلاع كمية كبيرة من الهواء لا سيما اثناء مضغ العلكة

  2. اتباع نظام غذاي غير صحي يؤدي الى تراكم الغازات في الجسم

  3. عدم تحمل لمعدة لبعض انواع الطعام

  4. المعاناة من بعض الامراض المعوية ومنها داء كرون وداء الانسداد المعوي ومتلازمة القولون العصبي

  5. الاضطرابات في مستوى الهرمونات لا سيما عند النساء

  6. المعاناة من الحساسية تجاه بعض انواع الاطعمة ومنها حساسية القمح

افضل وضعيه لاخراج الغازات!

تماما كما سبق وكشفنا لك في مووضع آخر ما هو افضل مشروب لطرد الغازات وعلاج الانتفاخ، ندعوك الى الاطلاع في ما يلي على افضل وضعيه لاخراج الغازات من البطن:

  • وضعية الطفل السعيد: تعتبر افضل وضعيه لاخراج الغازات من البطن والتخلص من النفخة خصوصا انها تساعد في طرد التوتر وفي تمدد منطقة داخل الفخذ واسفل الظهر. وترتكز على الاستلقاء على الظهر مع رفع الرجلين ومن ثم ثني الركبتين وامساك القدمين من الداخل تماما كما الاطفال، والضغط على القدمين بواسطة اليدين.
  • وضعية المحراث: تعتبر هذه الوعضية ايضا افضل وضعيه لاخراج الغازات والتخلص من النفخة. وترتكز هذه الوضعية على النوم على الظهر بشكل مستقيم ثم رفع الرجلين وتوجيههما الى خلف الرأس، وذلك بالاستعانة باليدين لدعم منطقة اسفل الظهر. تجدر الاشارة الى انه يجب تجنب القيام بهذه الوضعية لمن يعانون من مشاكل في الرقبة او الظهر.
  • وضعية الناقة: وهي ايضا من التمارين والوضعيات التي تساعد على طرد الغازات من البطن. وترتكز على الركوع على الارض مع ارجاع الظهر الى الخلف وملامسة اليدين للجذع شرط رفع الرأس الى الاعلى تماما كالناقة، وكأن الجسم شكل قوسا.

نصائح لتخفيف وطرد الغازات!

اضافة الى اعتماد افضل وضعيه لاخراج الغازات من البطن، يمكنك اعتماد بعض النصائح التي تساعدك في طرد الغازات والتخلص من النفخة، وابرزها:

  1. تدليك البطن بخفة لا سيما الامعاء الغليظة والذي ثبت انه يساعد على طرد الغازات.

  2. الاستحمام بالماء الدافئ الذي يساعد في ارتخاء العضلات وطرد التوتر من الجسم وبالتالي تحفيز عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات.

  3. اتباع نظام غذائي صحي والتخفيف من كمية الملح المستخدمة اذ ان الصوديوم يؤدي الى احتباس السوائل في الجسم وبالتالي تكون غازات البطن والانتفاخ.

  4. ادخال المزيد من الالياف الطبيعية الى النظام الغذائي خصوصا انها تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والتخلص من مشكلة الامساك التي تسبب الغازات والانتفاخ.

  5. تجنب مضغ العلكة لان ذلك يترافق مع دخول الهواء الى المعدة مسببا الغازات والانتفاخ في البطن.

  6. استبدال المشروبات الغازية الغنية بالسكر والتي تؤدي الى تراكم الغازات في البطن بالماء المفيد جدا للجسم والذي يساعد على التخلص من النفخة.

  7. ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على طرد التوتر من الجسم وتقوية عضلات المعدة وبالتالي طرد الغازات والتخلص من النفخة في البطن.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب غازات البطن واهم النصائح وافضل وضعيه لاخراج الغازات، ندعوك الى الاطلاع على حقائق غريبة ومفاجئة لا تعرفينها عن الغازات.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!