manal.khoury manal.khoury 06-08-2021

تبحثين عن افضل مكمل غذائي للاطفال لزيادة الوزن وعن اهم نصائح من اجل تسمين الاطفال عمر خمس سنوات وغيرهم من الفئات العمرية المختلفة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كيفية تسمين الاطفال بمكملات غذائية صحية. 

ias

مكملات غذائية لزيادة وزن الاطفال!

  • الحديد: الذي يعتبر من المعادن المهمة كثيرا للاطفال وذلك لانه يحميهم من الكثير من الامراض لا سيما فقر الدم. تجدر الاشارة الى انه يمكن الحصول على الحديد اما من مصادره الطبيعية او عبر المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات وبحسب الكمية التي يوصي بها طبيب الاطفال.
  • فيتامين د: هو ايضا من الفيتامينات المهمة والمفيدة كثيرا للاطفال ولبناء العظام، الا انه من الفيتامينات التي تذوب في الجسم ويصعب امتصاصها خصوصا في حال المعاناة من نقص الحديد. ويمكن الحصول عليه عبر التعرض لاشعة الشمس او من خلال اللحوم والاسماك وحليب الام او عبر المكملات الغذائية.
  • المكملات المتعددة الفيتامينات: والتي تضم الفيتامين أ والفيتامينات ب والفيتامين ج، وكلها فيتامينات اساسية ومفيدة للاطفال كما انها تساهم في زيادة الشهية لديهم وبالتالي اقبالهم على تناول الطعام ما يساهم بالتالي في زيادة الوزن لديهم.

تجدر الاشارة الى انه يمكن زيادة وزن الاطفال عبر:

  1. ادخال المأكولات الغنية بالدهون غير المشبعة ضمن نظامهم لغذائي وابرزها المكسرات والافوكادو
  2. توفير بيئة وجو مرح اثناء تناول الطعام عبر جلوس كل افراد الاسرة على المائدة وتبادل الاحاديث المرحة التي تشعر الطفل بالهدوء والطمأنينة وبالتالي تحفزه على تناول الطعام
  3. اعداد مخفوق الحليب للاطفال مع اضافة اليه الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تفتح شهية الاطفال وبالتالي تزيد من وزنهم
  4. تقديم للطفل بعض انواع المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية لا سيما البروتينات ومصادر الالبان والاجبان الكاملة الدسم
  5. تشجيع الطفل على تناول طعامه بنفسه فقد ثبت ان هذه الطريقة تزيد من شهيته وبالتالي تساعد في زيادة الوزن لديه

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هو افضل مكمل غذائي للاطفال لزيادة الوزن، ندعوك الى الاطلاع على جدول بطول ووزن الأطفال حسب عمرهم.

الأمومة والطفل الأم والطفل الام للمرة الاولى زيادة الوزن غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على