ما هو افضل كريم للخياطة بعد الولادة؟

افضل كريم للخياطة بعد الولادة

المواضيع

  1. افضل كريم للخياطة بعد الولادة

  2. اعتني بالخياطة بعد الولادة الطبيعية

تعرفي الى افضل كريم للخياطة بعد الولادة لاستخدامه ان كنت ستلدين طفلك عبر ولادة قيصرية بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستفيدك في هذه الفترة في هذا المقال.

يولد الطفل عبر قناة الولادة أو المهبل، ورغم أن هذه المنطقة تتسع في الساعات الأخيرة التي تسبق الولادة، قد تحتاج بعض النساء للخضوع لشق جراحي في المهبل لمساعدة الطفل على المرور بشكل أسهل، أما بعضهن فلا يحتجن الى ذلك إنما من الممكن أن يتعرض المهبل لتمزق أثناء الولادة مما يعني أنك ستحتاجين إلى استخدام أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية.

افضل كريم للخياطة بعد الولادة

الكريم المخدر للخياطة بعد الولادة لدهنه على جرح الخياطة الذي قد يسبب القليل من الألم والإنزعاج من اغراض النفاس التي ستحتاجينها من الصيدلية ولأن تتساءلين ما افضل كريم للخياطة بعد الولادة تابعينا.

  • كريم فيوسيدين: بعد أن أجبناك عن سؤالك هل يستخدم كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه؟ من المهم أن تعرفي أن كريم فيوسيدين يحد من الألم الناتج عن غرز خياطة الولادة الطبيعية و هو مضاد حيوي واسع المدى و يحتوي على مضادات للجراثيم والبكتيريا. فضلًا عن أنه يساهم في الحد من نشاط البكتريا في منطق الجرح. ويستخدم كريم فيوسيدين بعد الولادة مرات عدة في اليوم وذلك وفقًا لتوصيات طبيبك.
  • كريم ميبو: يستخدم كريم ميبو له في الكثير من المجالات الطبية ولعل أبرزها تقليص ألم خياطة غزر المهبل بعد الولادة. فضلًا عن أنه يستخدم أيضًا في علاج الحروق على أنواعها. أما بعد ولادتك فتأكدي من طبيبك بالمرات التي يوصيك فيها بتطبيق هذا الكريم.

اعتني بالخياطة بعد الولادة الطبيعية

العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية ضروري تمامًا كبعد الولادة القيصرية. وبعد أن أطلعناك على اهم الارشادات التي تساعد على التئام جرح الولادة القيصرية اليك كيفية العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية.

  • احرصي على عدم القيام بأي مجهود عند التبول أو التبرز.
  • إبقي قدمين ملتصقين عند الجلوس.
  • تأكدي من الحصول على قسط من الراحة من وقت الى آخر.
  • تفادي حمل الأغراض الثقيلة في الفترة الأولى التي تلي ولادتك.
  • ضعي القليل من المياه الفاترة مع المطهر الذي يصفه لك الطبيب على الجرح. تأكدي من القيام بهذه العملية عندما تكونين جالسة على مقعد المرحاض.
  • إبقي منطقة الجرح نظيفة لتفادي الاصابة بالالتهابات لذلك، تأكدي من تغيير الفوطة الصحية بشكلٍ متكرر ومن غسل يديك قبل القيام بذلك وبعده.
  • استحمي يوميًا بمياه دافئة بهدف الحد من التورم.
  • عليك أن تعلمي أن مدة التعافي تختلف على حسب طريقة عنايتك بها. لذا اعتني بمنطقة الجرح جيدًا لكي تسرعي عملية الشفاء.

وفي السياق نفسه وان كان جرح الولادة الطبيعية يؤلمك راقبي العلامات التي ستجدينها على هذا الرابط واتبعي التوجيهات كذلك ثم راجعي طبيبك في حال استمرار شعورك بالألم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!