إليك افضل علاج منزلي للامساك!

افضل علاج منزلي للامساك

تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل المزعجة التي يمكن أن نعاني منها إذ لا نتمكن من التبرز بشكلٍ الطبيعي ونشعر بتشنجات كبيرة في منطقة المعدة. لكن اليوم سنساعدك من خلال تقديم أفضل علاج منزلي للامساك الذي يمكنك اعتماده للحد من الأعراض التي تعانين منه.

طرق منزلية للحد من الإمساك

  • دبس السكر: يقال أن تناول ملعقة صغيرة من دبس السكر قبل الخلود إلى النوم من شأنها أن تحد من الأعراض التي تعانين منها. هذا ويحتوي دبس السكر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها والتي تفيد الصحة.
  • الألياف: تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف على تنظيف الجهاز الهضمي وعلى تسهيل حركة الأمعاء في الجسم. لذلك، تأكدي من الحصول على ما بين الـ20 والـ35 غرامًا من الألياف يوميًا وذلك من خلال إضافة الخضراوات والفول والعدس والشوفان واللوز والشعير والفاكهة الطازجة والمجففة إلى نظامك الغذائي الصحي مع التأكد من الحصول على الكمية اللازمة من المياه خلال النهار.
  • شاي النعناع أو الزنجبيل: يقال أن هذا النوع من الشاي يساعد على الحد من أعراض مشاكل الجهاز الهضمي إذ يحتوي النعناع على المنثول والزنجبيل على عشبة تسهل حركة الأمعاء في الجسم.
  • الدهون الصحية: يحتوي زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو على الدهون الصحية التي تساعد على تليين الأمعاء وعلى تخفيف أعراض الإمساك.

إذا حاولت هذه الطرق ولم تشعري بتحسن، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!