ما افضل طريقة لتنظيم الارضاع المختلط؟

ما افضل طريقة لتنظيم الارضاع المختلط؟

من المعروف ان الرضاعة الطبيعية تحمل الكثير من الفوائد للام والطفل والتي تكلمنا عنها سابقا وبكثرة، ولكن احيانا لسبب أو لآخر تلجأ المراة الى الرضاعة الصناعية. وفي احيان كثيرة ايضا تخلط المراة بين نوعي الرضاعة اي الطبيعية والصناعية، فما افضل طريقة لتنظيم الارضاع المختلط؟ تابعي عائلتي لاكتشاف الجواب المناسب

طريقة تنظيم الرضاعة المختلطة!

لسبب أو لآخر، قد تضطرين احيانا الى اللجوء للرضاعة الصناعية ودمجها مع الرضاعة الطبيعية. وقبل الاستفسار اذا تعتبر الرضاعة الصناعية آمنة؟ لا بد من التعرف في هذا الشق على افضل طريقة لتنظيم الارضاع المختلط وعلى النحو التالي:

  1. تنظيم الوقت: أولا من اولى وسائل تنظيم الرضاعة المختلطة هو تنظيم الوقت وتحديد مواعيد خاصة بالرضاعة الطبيعية واخرى بالرضاعة الصناعية. وفي هذا السياق، ينصحك الاطباء والخبراء الى اعتماد اسلوب الرضاعة الطبيعية قبل النوم لان حليب الام يشبع الطفل اكثر من الحليب الصناعي وبالتالي تساعده في الخلود الى النوم بشكل عميق.

  2. تجويع الطفل: كذلك، من طرق تنظيم الرضاعة المختلطة وتسهيل هذه العملية على الام والطفل معاً، نذكر تجويع الطفل في المرة الاولى التي ستجعلينه يتناول الحليب الصناعي. اذ ثبت ان هذه الخطوة تساعده على تقبل الحليب الصناعي اسرع.

  3. تدفئة زجاجة الحليب: اخيرا من طرق ووسائل تنظيم الرضاعة المختلطة وجعل الطفل يتقبل الحليب الصناعي، هو العمد الى تدفئة زجاجة الحليب لتصبح بحرارة ثدي الام وبالتالي حليب الام. ومن المفضل ان يقوم شخص آخر بإعطاء زجاجة الحليب للطفل، اذ ثبت انه يقبلها اسرع في هذه الحالة.

للمزيد: كيف اعود طفلي على الرضاعه؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟