ما هي افضل طريقة لانقاص الوزن؟

افضل طريقة لانقاص الوزن

هل تعانين من السمنة وتبحثين عن أفضل طريقة لانقاص الوزن؟ على الرغم من أن النساء تعتقدن أن هذا الأمر صعب جداً إلاّ أن الطرق السهلة التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية تتعدّد، لكن ما هي أبرزها؟

  • شرب السوائل: تشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يعزّز عملية التمثيل الغذائي إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. هذا ويجب تجنّب تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر. لذلك، في حال رغبتك بتناول أي مشروب، ركّزي على العصير والشاي الأخضر والقهوة. كما يجب عليك التأكد من شرب الكمية اللازمة من المياه خلال النهار.
  • تجنّب تناول الملح: يساهم الصوديوم في احتباس المياه في الجسم، ما يجعلك تشعرين بالإنتفاخ. لذلك، تجنّبي قدر الإمكان زيادة الملح إلى الأطعمة التي تطبخينها وتناول الأطعمة المعلبة.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: ما لا يعلمه الكثيرون هو أنه يمكن لقلة النوم أن يؤدي إلى زيادة الوزن إذ أشارت العديد من الدراسات إلى أن عملية الأيض تكون بطيئة في حال الحصول على أقل من ثماني ساعات من النوم، الأمر الذي يصعّب حرق الدهون في جسمك.
  • المشي مساءً: يعتبر المشي خلال فترة المساء فعالًا جدًّا إذ تكون عملية الأيض خلال فترة النهار بطيئة جدًّا. لذلك، يمكنك ممارسة تمرين المشي قبل نحو نصف ساعة من تناول العشاء من أجل تسريع عملية الأيض لديك.
  • زيادة وقت التمرين: في حال لم تكوني تمارسين التمارين الرياضية، ابدأي بممارسة الرياضة لنحو 20 دقيقة يوميًا. هذا ويمكنك صعود السلالم عند وصولك المنزل بدلًا من استخدام المصعد أو المشي إلى أي مكانٍ قريب بدلًا من الذهاب بالسيارة.


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟