أفضل 5 أنواع شاي للتنحيف

افضل شاي للتنحيف

هل تبحثين عن حلّ سحري وطبيعي لإنقاص الوزن؟ لمَ لا تستعينين بأنواعٍ من الشاي التي بإمكانها أن تساعدك على خسارة الوزن من دون تعبٍ أو مجهود؟

ننصحك بقراءة: اسرع رجيم لخسارة الوزن

هذا صحيح، إذ يمكن لبعض أنواع الشاي والأعشاب أن تحفّز عملية الأيض وتحرق الدهون وتدعم عملية خسارة الوزن بطريقة طبيعية.

وفي حين أن لا بديل عن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، يمكن للشاي أن يدعم وصولك إلى أهدافك بالوصول إلى الجسم المثالي جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي الصحي.

وهنا قائمة بأفضل 5 أنواع شاي يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن:

الشاي الأخضر: يحتوي على أنواع عديدة من المغذيات النباتية، التي فيها مضادات الأكسدة وينشّط الأيض مما يزيد من حرق السعرات الحرارية اليومية ويدعم فقدان الوزن. وقد خلصت الدراسات إلى أنّ شرب كوب واحد من الشاي الأخضر يوميًّا يساعد الناس على فقدان الوزن، بالتزامن مع ممارسة الرياضة ووضع خطة تغذية صحية. ويحتوي الشاي الأخضر على الكافيين بشكل معتدل ليس كما في الشاي الأسود أو القهوة. هذا إضافة إلى أنّ الشاي الأخضر يساعد على الاسترخاء والنوم العميق.

الينسون: مذاقه حادّ قليلاً وهو يأتي من شجرة دائمة الخضرة. هو مضاد للميكروبات، ويساعد على الحماية من الالتهابات كما يساعد على الهضم والتخلص من الانتفاخ. يُمنع استخدام الينسون من قبل النساء الحوامل أو المرضعات والرضع.

الشاي بالتوت: يتمتع بمذاق حلو ولذيذ، وهو ممتاز للشرب قبل وجبات الطعام. يساعد على توازن السكر في الدم ما يقلّل احتمال التعرض للتقلبات المزاجية ويقلّل ارتفاع مستوى الأنسولين المسؤول عن الرغبة الشديدة في تناول السكر. وهو أيضًا كفيل بقطع الشهية لذا ننصحك بشربه قبل وجبات الطعام فهو يحدّ من الرغبة في الإفراط بالأكل وتناول الطعام.

الشاي بالنعناع: هذه العشبة التي لا تكتمل الحديقة من دونها، هي أساسية في عملية الهضم وتنشيط الأيض، كما أنها تزيد من مناعة الجسم في التقاط الالتهابات. يمكن تناوله بعد وجبات الطعام، فهو يعمل على إزالة عسر الهضم. ويعتبر النعناع من النباتات اللطيفة على جسم الانسان ولا تؤذيه ويمكن للجميع أن يتمتع بها تقريبًا.

المتة: تزيد من حرق الدهون وتنشط وظيفة التمثيل الغذائي، وهي أيضًا قاطع للشهية. تحتوي المتة على مادة الماتيين المشابهة للكافيين إنّما من دون عوارض جانبية. وهي تعطي النشاط، كما أنّها تساعد على خفض مستوى الكولسترول والسكر في الدم وتساعد على الهضم وتزيد الدورة الدموية.

يمكنك أيضًا قراءة: رجيم دوكان... خسارة الوزن الصحية



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟