اسرع رجيم لخسارة الوزن

اسرع رجيم لخسارة الوزن

OM تعاني بعض النساء في أيّامنا هذه من الوزن الزائد فيلجَأْن إلى العديد من الحميات الغذائيّة التي تُخسرهنّ وزنًا قليلاً في وقتٍ طويل، أو تكون قاسية وصعبة التطبيق، ما يزيل لديهنّ الحماسة والإرادة للمثابرة في الالتزام بالحمية الغذائية، فيعدنَ ويكتسبنَ الوزن.

المزيد:رجيم دوكان... خسارة الوزن الصحية

إليك حمية غذائيّة بسيطة تخلو من التعقيدات، وأهمّ ما فيها أنّها تُعتبر الأسرع في إنقاص الوزن، إذ انّه يمكنك من خلالها أن تخسري 7 كيلوغرامات في 7 أيّام، أي ما يعادل كيلوغرامًا واحدًا في اليوم.

اتّبعي سيّدتي هذا النظام الغذائي بحذافيره مدّة 7 أيّام ولاحظي الفرق:

اليوم الأوّل: كُلي ما يحلو لكِ من الفواكه طوال النهار، أي عند الفطور والغداء والعشاء. لا يهمّ الكميّة باستطاعتك أن تأكلي قدر ما تشائين، شرط ألاّ تدخلي إلى نظامك الغذائي في اليوم الأوّل سوى الفاكهة. إبتعدي عن الموز والأفوكا.

اليوم الثاني: هذا اليوم مخصّصٌ للخضار. تناولي ما تشائين من الخضار النيئة أو المطبوخة، شرط ألاّ تدخلي إليها الزيوت. يمكنك أن تتناولي حبةً واحدة من البطاطا المشويّة أو المسلوقة المتوسّطة الحجم. إبتعدي عن الذرة والبازلاء.

اليوم الثالث: هذا اليوم هو مزيجٌ بين اليومين الأوّلين، فكلي ما يحلو لك من الخضار والفاكهة.

اليوم الرابع: تناولي في هذا اليوم 10 حبّات من الموز، متوسّطة الحجم، بالإضافة إلى 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم وغير المحلّى. يُعتبر هذا اليوم من أصعب الأيّام، ولكن لا تنسي أنّك قطعتِ نصف الطريق، وحتمًا ستلمسين الفرق في وزنك.

اليوم الخامس: تناولي 7 حبّات من البندورة (الطماطم)، بالإضافة إلى كوبٍ من الأرز المسلوق من دون إضافة أي نوع من الزيوت.

اليوم السادس: تناولي كوبًا واحدًا من الأرز بالإضافة إلى الخضار التي تريدينها. وطبعًا ابتعدي عن البطاطا والزيوت.

اليوم السابع: كلي كلّ ما تناولتيه في اليوم السادس، أي الخضار وكوبٍ من الأرز. ويمكنك إضافة عصير الفواكه التي تريدينه ما عدى الموز والأفوكا.

وأخيرًا عليك أن تشربي ما يعادل ليتريْن من الماء يوميًّا، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة نصف ساعة صباحًا، ونصف ساعة مساءً، طيلة مدّة الحمية. وستلاحظين في اليوم الأخير فرقًا كبيرًا في الوزن يصل في الكثير من الأحيان إلى خسارة 7 كيلوغامات. لا تكرّري هذه الحمية مباشرةً بل انتظري أقلّه أسبوعين ثمّ اتبعيها فتخسرين وزنًا إضافيًّا وتصلين بالتالي إلى وزنك المفضّل.

المزيد:رجيم العنب... ما هي شروطه؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟