ماذا يتضمن افضل سحور للحامل؟

افضل سحور للحامل

مع اقتراب الشهر المبارك تتساءل المرأة عن افضل سحور للحامل لكي تتمكن من الحفاظ على صحتها وصحة الجنين في هذا الشهر، تابعي معنا لتتعرفي على محتويات سحور الحامل.

لم يفضل الكثير على قدوم شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب هذا الشهر تبدأ المرأة الحامل بالتساؤل عن القواعد الغذائية الأساسية للصيام وعلى نوع الأطعمة التي يجب تناولها. ومن هنا سنعرفك على السحور المناسب للحامل واهم النصائح الخاصة بهذا الشهر.

افضل سحور للحامل

يعتبر السحور من اهم الوجبات التي يجب ان تستهلكها الحامل خلال هذا الشهر حيث انها تزيد من مستويات الطاقة وتقلل الجوع وتمنع الإصابة بصداع الرأس الشديد أو النعاس خلال النهار. كما وأشار الأطباء وأخصائيو التغذية ان من المهم جداً ان تكون وجبة السحور مليئة بالأطعمة الغنية بالألياف، البروتين، الكربوهيدرات مثل الحبوب والبقول لأن هذه الأطعمة تستغرق الوقت الكبير لكي يتم تحطيمها وامتصاصها من قِبل الجسم. يمكن ان تشمل وجبة السحور خبز القمح الكامل، اللبن الزبادي، الجبنة، الشوفان، البازيلا، العدس، الفواكه الطازجة والمجففة، الحليب قليل الدسم، والمكسرات غير المملحة.

وأخيراً، ننصحك بعدم اهمال تناول وجبة السحور أثناء الحمل في الشهر المبارك لأنها من اهم الوجبات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط خلال النهار.

اهم النصائح لنوع الطعام خلال شهر رمضان

يجب ان تعلمي ان هناك نوع من الأطعمة الممنوعة والمسموحة خلال هذه الشهر ومن ابرزها:

  • تناولي الأطعمة المشوية والمخبوزة وتجنبي الأطعمة المقلية التي تبطئ عملية الهضم.
  • تناولي الحلويات التي تحتوي على الحليب او الفواكه الطازجة او المجففة وتجنبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لأنها تضعف نسبة السكر في الدم.
  • أكثري من تناول السوائل مثل الماء، الحليب أو العصائر الطازجة وتجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، الشاي والمشروبات الغازية وذلك لأنها تساهم في فقدان السوائل.

والآن بعد ان تعرفت على افضل سحور للحامل، اكتشفي الوقت المناسب للسحور!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟