اليك افضل دعاء لشخص مريض تحبه للشفاء العاجل!

اليك افضل دعاء لشخص مريض تحبه للشفاء العاجل!

المواضيع

  1. افضل دعاء لشخص مريض تحبه!

  2. ادعية للمريض مأخوذة من السنة النبوية!

لكل من يبحث عن افضل دعاء لشخص مريض تحبه للشفاء العاجل ودعاء الشفاء من المرض سريعا اضافة الى ادعية للمرض مأخوذة من القرآن الكريم. تابعوا اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تقدم لكم فيه افضل الادعية التي يمكن اعتمادها في حال مرض شخص تحبه.

تعتبر الصلاة والادعية من اكثر الامور التي تريح الانسان خصوصا اذا كان مريضا لانها تخفف عليه مرضه وتقويه في ضعفه، وهذا ما يدفعنا الى البحث عن افضل دعاء لشخص مريض تحبه للشفاء العاجل.

افضل دعاء لشخص مريض تحبه!

تماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر افضل دعاء قبل النوم، نقدم لك في ما يلي لائحة بافضل دعاء لشخص مريض تحبه للشفاء العاجل:

  1. اللهم انا نسألك باسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء ان تمن علينا بالشفاء العاجل وان لا تدع فيها جرحا الا داويته ولا الما الا سكنته ولا مريضا الا شفيت.

  2. اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، اخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق الى اوسع الطريق، بك ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  3. اللهم البسنا ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا واشفنا وعافنا واعف عنها واشملها بعطفك ومغفرتك وتولنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

  4. اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك ان تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرا عن كل لحظة وجع والم، اللهم رد كل مريض الى اهله سالما معافا من كل اذى او ضر.

  5. اسألك اللهم ان تشفيه، لا ضر الا ضرك، ولا نفع الا نفعك، ولا ابتلاء الا ابتلاؤك، ولا معافاة الا معافاتك، انت الحي القيوم.

  6. اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، وارحمه بقدرتك عليه، انت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين.

  7. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك، لا اله الا الله.

  8. اللهم اني اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل ان تشفيه وتمده بالصحة والعافية لا ملجأ ولا منجا منك الا اليك انك على كل شيء قدير.

  9. اللهم يا سامع دعاء العبد اذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفي شفاء لا يغادر سقما، اللهم البسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

  10. اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهم انا نسألك بكل اسم لك ان تشفي كل مريض.

  11. اللهم اذهب البأس رب الناس واشف وانت الشافي، لا شفاء الا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.

  12. يا الهى، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك يا طبيبي، ومعيني في الدنيا والآخرة وانك انت المعطي العليم الحكيم.

ادعية للمريض مأخوذة من السنة النبوية!

بعد ان قدمنا لك في الشق اعلاه افضل دعاء لشخص مريض تحبه للشفاء العاجل، نطلعك في ما يلي على ادعية للمريض مأخوذة من السيرة النبوية:

  • عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اذهب البأس، رب الناس، واشف انت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما". رواه مسلم.
  • "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء، وهو السميع العليم ثلاث مرات" رواه الالباني.
  • عن ابن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا بأس، طهور ان شاء الله" رواه البخاري

  • "اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري" رواه السيوطي.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بسم الله ثلاثا وقل سبع مرات: اعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر". رواه شعيب الارناؤوط.

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك في هذا الموضوع افضل دعاء لشخص مريض تحبه وادعية مأخوذة من السورة النبوية، ندعوك الى الاطلاع على آيات تسهيل الولادة وفتح الرحم.