حبوب غثيان الحمل: ما هي أفضل أنواعها؟

افضل حبوب غثيان الحمل

يعتبر الغثيان الصباحي من أزعج الأعراض التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل. لذلك، في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، من الطبيعي أن تكوني قد بحثت عن بعض الحبوب التي تعمل على الحد من هذا العارض. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أفضل حبوب غثيان الحمل.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه تعتبر حبوب ميتوكلوبراميد آمنة الإستخدام خلال فترة الحمل وتعمل على علاج الغثيان الصباحي خلال الحمل. هذا وصرحت نسبة كبيرة من النساء أنهن استفدن كثيرًا من هذا الدواء ولم يعانين من مشكلة الاجهاض ولم يصاب أي من الأطفال بأي تشوهات خلقية.

لكن قد تشعر المرأة بالخوف حيال تناول أي دواء خلال الفصل الأول من الحمل بسبب عدم اكتمال نمو الجنين بعد إلا أن بعض الأطباء يشيرون إلى أن الوضع يكون أخطر في حال عدم معالجة الغثيان أو القي خلال هذه الفترة. في هذا السياق، أجريت الكثير من الدراسات على هذا النوع من الدواء حيث استخدمت نحو 28 ألف امرأة حامل حبوب ميتوكلوبراميد ولم يعاني أطفالهن من أي مشكلة صحية.

لكن هذا الأمر لا يعني أنه يمكنك البدء باستخدام هذه الحبوب من دون استشارة الطبيب إذ عليك أن تعلمي أنه يمكن أن يكون لهذا الدواء بعض المكونات التي تعانين من الحساسية تجاهها أو التي قد تضر صحتك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟