افضل جهاز رياضي لفقدان الوزن

افضل جهاز رياضي لفقدان الوزن

إذا كنت تنوين خسارة الوزن، إذاً من الطبيعي أنك تفكرين بممارسة التمارين الرياضية. لكن هل تعلمين ما هو افضل جهاز رياضي لفقدان الوزن؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أفضل الأجهزة لفقدان الوزن

إن الجهاز الرياضي الذي يجب أن تستخدمينه يختلف حسب المنطقة التي تريدين التركيز عليها. مثلاً، إذاً أردت حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، إذاً يمكنك تجربة جهاز الـweight bench الذي يساعد على شد المعدة والعضلات الموجودة في هذه المنطقة. لا تعتبر طريقة استخدام هذا الجهاز صعب خصوصاً أنه تتمكنين من تغيير المستوى حسب راحتك.

وجهاز آخر يساعد على شد البطن المترهل هو جهاز الـCircle Glide. هذا الجهاز يعمل على شد عضلات الجزء السفلي من البطن. والمفيد أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويقوي العضلات الموجودة في الساقين والخصر والركبتين. كما تتمكنين من تحريك مناطق مختلفة من الجسم في آنٍ واحد ومن حرق نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية. وإذا كنت تريدين التركيز على منطقة الفخذين، إذاً عليك التأكد من استخدام جهاز السير الكهربائي او ما يعرف ايضاً بالـTreadmill والمشي لمدة نصف ساعة على سرعة معينة لثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. لكن عليك تجنب استخدام هذا الجهاز في حال كنت تعانين من ألم في المفاصل أو الركبتين أو الظهر.

وهل سمعت أيضاً بجهاز الأوربتراك؟ هذا الجهاز يشبه جهاز المشي الذي تحدثنا عنه أعلاه إلا أنه يعمل على حرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية ويساعدك على تحريك مناطق أكثر من الجسم مثل الفخذ الخلفي والساقين.

بعدما أصبحت تعلمين ما هي أفضل الأجهزة التي تساعدك على التخسيس ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من ممارستها بشكلٍ روتيني. ويمكنك دائماً مراجعة المدرب الشخصي الذي سيقدم لك برنامج رياضي حسب طبيعة جسمك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟