هذا هو افضل جدول غذائي لزيادة الوزن!

افضل جدول غذائي لزيادة الوزن

هل تعانين من نقص في الوزن وتبحثين عن بعض الطرق التي يمكنها أن تساعدك على اكتساب الوزن بشكلٍ صحي؟ لا تقلقي بعد اليوم إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أفضل جدول غذائي لزيادة الوزن!

في حال كنت تريدين اكتساب أو زيادة الوزن، عليك أن تتأكدي من القيام بذلك بطريقة صحية إذ يمكنك تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون إلاّ أن هذا الأمر سيضرّ صحتك.

عند اكتساب الوزن، ستريدين الحصول على كمية متوازنة من كتلة العضلات والدهون تحت الجلد وليس فقط على كتلة من الدهون في الجسم. لذلك، اتّبعي النصائح التالية لإكتساب الوزن بالطريقة الصحيحة.

  • الفاكهة المجففة: يحتوي كوب من المشمش المجفّف على نحو 313 سعرة حرارية وكوب من الزبيب على نحو 493 سعرة حرارية وذلك مقارنة بفاكهة المشمش التي تحتوي على 73 سعرة حرارية فقط والعنب الذي يحتوي على 104 سعرة حرارية. لذلك، أضيفي الفاكهة المجفّفة إلى الأطعمة التي تتناولينها أو تناوليها كوجبة خفيفة بين كل وجبة كبيرة وأخرى.
  • البيض: يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين ويحتوي كل 100 غرام من البيض على نحو 13 غرامًا من البروتين. كما يحتوي هذا النوع من الطعام على الفيتامين a وb12، اللذان تحتاجين إليهما من أجل صحتك.
  • الشوفان: يعتبر الشوفان غنيًا بالألياف ويحتوي كل 100 غرام من الشوفان على 13 غرامًا من البروتين. كما يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الحديد ويعتبر خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يحاولون اكتساب الوزن.
  • الموز: غالبًا ما ينصح بإضافة الموز إلى البرنامج الغذائي في حال كانت المرأة تريد خسارة أو إنقاص الوزن. لكن تحتوي الموزة على نحو 105 سعرة حرارية وتحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات.
  • الزبدة: يمكنك إضافة الزبدة إلى الأطعمة التي تتناولينها إذ يحتوي كل 100 غرام من الزبدة على نحو 81 غرامًا من الدهون. لكن تأكدي من تناول الزبدة باعتدال إذ إن الإكثار منها يمكن أن يؤدي إلى إصابتك بمشاكل صحية عديدة.
  • البطاطا: إذا كنت تريدين زيادة الوزن، عليك التأكد من أن يكون نظامك الغذائي غنيًا بالكاربوهيدرات.

في حال لم تكوني متأكدة من أي طعام معين، تأكدي من استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟