أفضل أنواع فطور تُقدّمينها لطفلكِ قبل الامتحانات!

خفّفي من توتر طفلكِ وقلقه الكبير على امتحاناته الفصليّة وقدّمي له فطوراً مغذيّاً ومتوازناً!

وإحرصي على أن يحتوي هذا الفطور على الحبوب الكاملة والمنتجات اللبنيّة والفاكهة أو الخضار والبروتين، نظراً إلى ارتباط هذه الفئات الغذائية بزيادة وعي الطلاب وتحسين قدرتهم على التركيز والاستيعاب والتفكير بمنطق وإيجاد الحلول، بفضل ما تحتوي عليه من ألياف غذائيّة وفيتامينات ومعادن أساسيّة؛ فالألياف تمدّ الجسم بالطاقة وتُبعد عنه الشعور بالجوع فترةً طويلة، فيما تعمل الفيتامينات والمعادن على تحفيز الوعي والإدراك.

افضل انواع الفطور للاطفال قبل الامتحانات

وإن كنتِ تبحثين عن وصفات صحيّة تُلبّي حاجات طفلكِ من الفطور وتمنحه الانطلاقة المناسبة ليوم الامتحانات، فأنتِ في الموقع الصحيح؛ وفي هذا المقال ستجدين بعض الأفكار والوصفات السهلة، تابعينا!

  • قسّمي بايغل من القمح الكامل إلى قسمين. ضعي القليل من زبدة الفستق على كلّ قسم منها، رشّي فوقها حفنةً من الزبيب وقدّمي الطّبق لطفلكِ مع كوبٍ من الحليب الذي يحتوي على اللبنات الأساسية التي يحتاج إليها طفلك للانطلاق بنشاط إلى المدرسة والتركيز على دراسته وامتحاناته.
  • نكّهي عصيدة الشوفان بالقليل من صلصة التفاح والزبيب وقدّميها لطفلكِ ساخنةً مع كوبٍ من الحليب.
  • ضعي نصف كوب من اللبن المنكّه بطعم الليمون في الخلاط الكهربائي. أضيفي إليه نصف كوب من الحليب ورشة من خلاصة الفانيلا ومكعبين من الثلج. أخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مشروبٍ بارد تُقدّمينه لصغيركِ مع شريحةٍ من التوست المصنّع من الحبوب الكاملة.
  • إهرسي بضعة قطع من الدراق أو الإجاص أو التفاح في الخلاط الكهربائي. أضيفي إليها عصير الفاكهة الطازجة حتى تحصلي على الكثافة المتوخاة. قدّمي لطفلكِ هذا الخليط بدلاً من الشوكولاته نكهةً إضافية على البانكيك أو الوافل، إلى جانب كوبٍ من الحليب.
  • إخلطي القليل من جبنة الكوتاج مع قطع من الدراق أو الإجاص أو التفاح. مدّي الخليط على شريحة توست أو رقائق كراكيرز مصنّعة من الحبوب الكاملة وقدّميها لطفلكِ على الفطور.
  • أعدّي لطفلكِ كوب "بارفيه" مثالي من طبقاتٍ متتالية من اللبن وشرائح مختلفة من الفاكهة الطازجة وحبوب فطور مقرمشة ومدعّمة بالحديد.

ومتى تأخرتِ بالنهوض أو ضاق بكِ الوقت ولم تتمكّني من إعداد الفطور لطفلكِ كما ينبغي، وضّبي له في حقيبة غدائه مافن بالنخالة وموزة أو تفاحة أو كيوي وسندويش جبنة وعلبة صغيرة من الزبيب أو كوب من اللبن ليتناولها وهو في طريقه إلى المدرسة؛ المهم ألا يذهب إلى امتحاناته على معدة فارغة!

اقرأي أيضاً: هذا ما سيحصل لك وأفراد أسرتكِ إن تناولتم وجبةً واحدةً في اليوم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟