إليك أفضل أطعمة توقف الاسهال!

افضل اكلات توقف الاسهال بسرعة

هل تعانين من مشكلة الإسهال ولا تعلمين ما هي الأطعمة التي يمكنك تناولها من أجل الحد من الأعراض التي تشعرين بها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على افضل اكلات توقف الاسهال بسرعة.

في حال كنت تعانين من الإسهال، عليك الإنتباه جيدًّا إلى أنواع الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي الصحي لكي تتمكني من التخلص من هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن إذ تلعب دورًا كبيرًا في عملية التعافي.

  • الموز: يعتبر الموز الخيار الأمثل إذا كنت تعانين من الإسهال إذ يحتوي على البكتين الذي يساعدك على علاج مشكلة الإسهال. كما تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من البوتاسيوم والعناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.
  • الأرز الأبيض: يعتبر الأرز الأبيض من الأطعمة التي يمكنك تناولها إذ إنه سهل الهضم ويساعدك على التخلص من المشكلة المزعجة التي تعانين منها.
  • البطاطا المهروسة: تحتوي البطاطا المهروسة على نسبة ضئيلة من الألياف التي يمكنك هضمها بسهولة. لكن تأكدي من عدم إضافة الزبدة إليها إذ يمكن لهذه الأخيرة أن تزيد من حدة الأعراض التي تعانين منها.
  • اللبن الزبادي: غالبًا ما ينصح بتجنب تناول منتجات الألبان إذا كنت تعانين من الإسهال إلا أن اللبن الزبادي استثناء لهذه القاعدة.
  • التوت: استخدم التوت منذ القدم من أجل علاج مشكلة الإسهال. لذلك، يمكنك تناول هذه الفاكهة خلال فترة الصباح أو يمكنك غلي التوت المهروس لمدة 10 دقائق تقريبًا.

لكن في حال لم تشعري بأي تحسن، لا تهملي الموضوع واستشيري طبيبك الذي سيصف لك العلاج المناسب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!