إليك أبرز اسباب الاسهال المزمن!

اسباب الاسهال المزمن

هل تعانين من مشكلة الاسهال المزمن ولا تعلمين سبب ذلك؟ لا تتجاهلي الموضوع إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. لذلك، يقدّم لك موقع "عائلتي" أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى تعرّضك للإسهال.

  • متلازمة القولون العصبي: تعتبر متلازمة القولون العصبي من أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى معاناتك من الإسهال المزمن. هذا ويمكن لهذا المشكلة أن تؤثر على حركة الأمعاء في الجسم.
  • التهاب الأمعاء: تتعدّد أنواع مشكلة التهاب الأمعاء ومن بينها داء كرون والتهاب القولون التقرّحي. يمكن لهذه المشكلة المزمنة أن تؤثر على الجهاز الهضمي، الذي يؤدّي بدوره إلى معاناتك من الإمساك.
  • اضطرابات الغدد الصماء: يمكن لفرط نشاط الغدة الدرقية أن يؤدي إلى إصابتك بالإسهال المزمن وإلى خسارة أو فقدان الوزن. هذا ويمكن لمرضى السكري المعاناة من هذه المشكلة في حال وجود خلل في الأعصاب الموجودة في الجهاز الهضمي.
  • الحساسية: من الطبيعي أن تعاني من الإسهال المزمن في حال تناولك طعاماً تعانين من الحساسية تجاهه. هذا وفي حال كنت تعانين من عدم تحمل سكر الحليب، تصابين بمشكلة الاسهال والغازات عند تناولك الحليب.
  • الأدوية: في حال كنت تخضعين لعلاج معين وتتناولين نوعاً معيناً من الحبوب، تأكدي من مكوّناته إذ يمكن لبعضها أن تؤدي إلى معاناتك من الإسهال المزمن.

لذلك، تأكدي من استشارة الطبيب لإكتشاف السبب الرئيسي وراء ظهور هذه المشكلة والبدء بالخضوع للعلاج المناسب قبل زيادة حدة العارض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!