تعانين مشكلة زيادة الوزن؟ اليك أغرب الأسباب وراء ذلك..

اغرب اسباب زيادة الوزن

مما لا شك فيه أنّ زيادة الوزن من المشكلات التي تعانيها الكثيرات واللواتي يعانين الأمرين في محاولة التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وبعد ان تعرفت على اسباب زيادة الوزن بعد الولادة، سنكشف لك اليوم عن أغرب اسباب زيادة الوزن على الإطلاق، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

اغرب اسباب زيادة الوزن

  • التعرض للضغوطات اليومية: جميعنا نعلم أن الضغوطات اليومية تؤذي صحة الإنسان الجسدية والنفسية على حد سواء، لكن قلة من يعرفون ان هذه الضغوطات تسبب زيادة الوزن كذلك، اذ يلجأ الكثيرون الى الطعام حينما يشعر بالقلق و التوتر ويسمى ذلك بالطعام المحفز بالقلق و هو بالطبع من اسباب زيادة الوزن.
  • الحساسية: يعاني الكثيرون من المصابين بالحساسية من زيادة في الشهية بشكل ملحوظ وبخاصة الذي يتناولون أدوية مضادات الهستامين، اذ تعرف هذه الأدوية بزيادة الشهية ومساهمتها في زيادة الوزن بالتالي!
  • الرومانسية: نعم عزيزتي، صحيح أنّ الجلسات الرومانسية أجمل الأمور بالنسبة لكل امرأة، الا أنها قد تكون السبب في زيادة وزنك! فمواعيد العشاء الرومانسية، و الراحة النفسية و الجسدية الزائدة تساعد على زيادة وزنك!
  • التلفاز: التلفاز من أبرز الأسباب المؤدية الى زيادة الوزن وبخاصة ان كنت تمضين ساعات طويلة وأنت تشاهدين مسلسلاتك المفضلة، فأنت بذلك لن تشعري بالشبع ولن تحسبي كميات الطعام التي تتناولينها كما وأنك لا تقومين بأي نشاط بدني!

اقرأي أيضًا: ما هو معدل زيادة الوزن للحامل؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟