خطوات برنامج حمية سكر الحمل

برنامج حمية سكر الحمل

قد تعاني الحامل خلال حملها وخصوصاً في الفصل الأخير منه من بعض الأعراض التي تدلّ إلى أنها مصابة بسكر الحمل، كالعطش وكثرة الإدرار والتعب. في حين أنّ البعض قد لا يشعر بأي أعراض، إذ يكون إكتشاف السكر للمرة الأولى خلال الفحص الشهري لدم الحامل. لأن السكري يتطلب غذاءً مخصصاً له، نقدّم إليك حمية مخصّصة لسكر الحمل.

3 إختبارات تمكّنك من كشف سكر الحمل

يختفي هذا النوع من مرض السكر بعد الولادة عادة، لكن على الحامل المصابة بالسكري الالتزام بنظام غذائي صحي لتفادي الانخفاضات والارتفاعات الشديدة في مستوى سكّر الدم وملازمة السكري لها. إذ يجب أن يحتوي النظام الغذائي على السعرات الحرارية اللازمة للحامل والتي عادة ما تكون بين 1800 – 2000 سعر حراري، كما يُنصح بتناول الوجبات الرئيسية كل 6 ساعات وبينها وجبات خفيفة.

ما هي أعراض سكر الحمل؟

إضافة إلى أنه يجب عليك المحافظة على نوعية وكمية طعامك،وهي الإمتناع عن تناول السكر والأطعمة الغنية به، والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على سكريات معقّده مثل الخضار والحبوب والبقوليات وغيرها من النشويات.

أمّا برنامج الحمية فهو على الشكل التالي:

- وجبةالفطور: شريحتان من الخبز الأسمر، قطعة جبنة بيضاء خالية الدسم، سلطة خضار.

- وجبةخفيفة: حبة فاكهة.

- وجبة الغداء: سلطة خضار مع ملعقة زيت، 5 ملاعق أرز أو برغل أو فريكه أومعكرونه أو 3 شرائح خبز أسمر، 100غرام دجاج مشوي أو سمك مشوي أو كأس بقوليات ( عدس، فاصولياء، حمص، بازيلاء ).

- وجبة خفيفة: حبة فاكهة و٧ حبّات لوز.

- وجبةالعشاء: سلطة خضار مع ملعقة زيت أو شوربه، شريحتان خبز أسمر أو حبة بطاطس مسلوقة مع ملعقتين لبنة، بيضة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟