ما هي اعراض امراض القلب المختلفة؟

اعراض امراض القلب المختلفة

المواضيع

  1. متى تحدث أمراض القلب؟

  2. أعراض امراض القلب الوعائيّة

  3. أعراض امراض القلب الناجمة عن اضطرابات النَظم

  4. أعراض امراض القلب الناجمة عن عيب في القلب

عمل القلب الأساسي هو ضخ الدم إلى سائر أعضاء الجسم، واليوم سنعرفك إلى اعراض امراض القلب المختلفة كي تتفاديها. فكما تعرفين، الحياة السليمة تبدأ بقلب صحي يعمل بشكل صحيح بعيداً عن أي مشاكل خطرة... فتابعي معنا هذا المقال لمعلومات أكثر.

متى تحدث أمراض القلب؟

أحياناً يتعذّر إيصال الدم إلى عضل القلب عندما تكون هناك عملية تصلب داخل الأوعية الدموية التاجية، أو عندما يحدث انقباض فيها. ففي الواقع، أي مسّ بعضلة القلب يسبب هبوطا في قدرة القلب على الانقباض فيتراجع ضخ الدم إلى أعضاء حيوية في الجسم.

اعراض مرض القلب

ذكرنا لك في السابق ما الذي يسبب الم في القلب، واليوم نعرفك إلى اعراض امراض القلب المختلفة في ما يلي:

  • أعراض امراض القلب الوعائيّة: تنجم عن ضيق، انسداد أو تصلب في الأوعية الدموية، ما يمنع وصول الدم بكمية كافية إلى القلب أو الدماغ. ومن الأعراض المعروفة ألم في الصدر، ضيق النّفَس، ألم، خدر، ضعف أو شعور بالبرد في الساقين والذراعين.
  • أعراض امراض القلب الناجمة عن اضطرابات النظم: وهو عدم انتظام ضربات القلب، حيث تعانين من عدم انتظام ضربات القلب. ومن الأعراض نذكر لك رفرفة في الصدر، نبض سريع أو بطيء، ألم في الصدر، ضيق في التنفس، إغماء.
  • أعراض امراض القلب الناجمة عن عَيْب في القلب: وهذا المرض يمكن اكتشافه بعد ساعات أو حتى أشهر من الولادة. و تشمل أعراض عيوب امراض القلب انتفاخ في البطن، في الساقين أو حول العينين، جلد رمادي فاتح أو أزرق، ضيق نفس خلال تناول الأكل، خفقان القلب بعد الاكل.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!