ما هي اعراض الحمل من اول يوم؟

اعراض الحمل من اول يوم

هل أنت حامل؟ تعاني الكثير من النساء من أعراض الحمل المبكرة خلال الأسابيع الأولى بعد الحمل. قد تتغير كثيرًا أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها. فقد تكون الأعراض قريبة جدًّا إلى تلك التي تعاني منها المرأة قبل الدورة الشهرية. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أعراض الحمل من أول يوم.

تتعدّد كثيرًا العلامات التي تظهر عند المرأة والتي يمكنها أن تدل الى حدوث الحمل. أما من أبرز هذه الأعراض فهي:

  • معاناة من غازات البطن: يعتبر هذا العارض من أول الأعراض التي تشعر بها المرأة والذي يمكنه أن يدل الى حدوث الحمل. فإن التغيّرات التي تحصل ترخي العضلات في كل أنحاء الجسم وبما فيها الجهاز الهضمي، الأمر الذي يبطئ من عملية الهضم.

  • معاناة من بعض التقلّصات الخفيفة: يعتبر هذا العارض طبيعياً جدًّا خلال فترة الحمل.

  • الشعور بالتعب والإرهاق: تبدأ المرأة بالشعور بالتعب الشديد من دون القيام بأي عمل مجهد. يبقى هذا العارض ولا يختفيطيلة الفصل الأول من الحمل. فينتج الجسم نسبة عالية من هرمون البروجسترون الذي يجعل المرأة تشعر بالنعاس.

  • الشعور بإنتفاخ البطن: تزيد نسبة البروجسترون في الجسم الذي يرخي الأنسجة العضلية في الجسم بما فيه الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤدي إلى المعاناة من الغازات وانتفاخ البطن.

  • الشعور بالصداع: تشعر المرأة بصداع شديد بسبب التغيّرات الهرمونية التي تحصل بالجسم.

  • الشعور بألم في المبيض: تشعر المرأة بألم لم تشعر به من قبل. فتحصل العديد من التغيرات في الجسم وخصوصًا في البطن وتبدأ بالشعور بألم في المبيض.

الجدير بالذكر أن المرأة تنصح باستشارة طبيبها المعالج في أقرب وقت ممكن في حال شعرت بأيٍّ من هذه الأعراض للتأكد في حال تم حدوث الحمل واتخاذ الإجراءات المناسبة منذ البداية.

إقرئي المزيد: ما هي أعراض الحمل الثاني؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟