أعراض تعاني منها الحامل قبل الدورة الشهرية!

اعراض الحمل قبل موعد الدورة

عندما تتمنّين الحمل وتنتظرين اليوم الذي ستزَفّي فيه بالخبر الجميل، ستبدأين بملاحظة أقل التغيّرات التي ستطرأ على جسمك أو نفسيتك تسبّب الإضطرابات الهرمونية التي ترافق الحمل علامات مبكرة إلى جانب تأخّر الدورة الشهرية.

إذاً اعراض الحمل قبل موعد الدورة تتلخّص بالنقاط الست التالية:

  • أوّلاً، يصبح ثدياك ثقيلين ومتحجّرين وتأخذ الحلمات لوناً داكناً وتصبح مؤلمة عند اللمس.
  • ثانياً، ستعانين من اضراباتٍ بالجهاز الهضمي. ستشعرين بحرقةٍ مزعجة على مستوى المَعدة كما ستعانين من مغصٍ وتشنّجات أيضاً. نساء كثيرات ممكن أن يعانين من إمساكٍ بالمعدة وشعورٍ بالإنتفاخ.
  • ثالثاً، سينتابك شعور بالتعب الدائم، وبمجرّد أن تستلقي في سريرك لن تستطيعي الصمود طويلاً من دون الغوص بالنوم، فضلاً عن بدء ظهور خلل في فترات النوم.
  • رابعاً، ستكسبين وزناً. وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض النساء على عكس غيرهن يلاحظن خسارة في الوزن.
  • خامساً، ستظهر على وجهك حبّ الشباب الذي يُعَدّ من بين ظواهر الحمل.
  • سادساً، ستتفاجئين بحدسٍ يرافق الإضطرابات المزاجية. ستمرّين بقفزات مزاجية، حتى لو أن من الصعب التحقّق من ذلك طبياً. وستبدأين بالشعور مسبقاً بحصول أشياء.

ظهور هذه الاعراض تختلف من امرأة إلى أخرى. فهناك نساء لا تمرّ بأي عارض قبل غياب الدورة الشهرية فلا تكتشف حملها إلاّ بعد أسبوعين. ونذكّرك، بأنّ غالبية هذه الأعراض تظهر أيضاً قبل موعد الدورة الشهرية. لذلك الدقّة لن تكتمل إلاّ بفحوصات حملٍ منزلية أو طبية. وإن ظَهَرت واحدة من تلك الأعراض من دون أخرى، فتنصحك عائلتي باستشارة طبيب لأنّ السبب ممكن أن لا يكون الحمل أو قدوم الدورة الشهرية.

إقرأي أيضاً، ما هي أعراض الحمل المتأخر؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟