5 اطعمة ستتفاجأين بأنه لا يجوز حفظها في الفريزر!

اطعمة لا يجوز وضعها في الفريزر

الفريزر هو أفضل مكان تضعين فيه المأكولات التي تريدين حفظها والوجبات التي تحضرينها لأطفالك للأيام المقبلة. ولطالما جرت العادة أن تضع ربة المنزل كل ما يحلو لها في الثلاجة أو الفريزر من أجل حفظها لوقت أطول. لكن مع الوقت تم اكتشاف أن بعض الأطعمة لا يجوز أبدًا حفظها فيها لأنها تفقد طعمها وحتى صلاحيتها. اليك عيّنة من هذه الأطعمة في هذا المقال من عائلتي.

الحليب: أولًا إذا كنت عزيزتي من محبّذات وضع الحليب في الثلاجة، فمن اليوم ستقلعين عن هذه العادة. لأن الحليب يتفكّك الى أجزاء بعد إذابته. يبقى تناوله آمنًا ولا يؤذي الاّ أنه سيفقد مغذياته حينها وما من فائدة بعدها لتقديمه الى أطفالك في الصباح.

الأطعمة المقلية: أما بقايا الأطعمة وبخاصة المقلية منها فقد تميلين الى وضعها في الفريزر عندما يتبقّى منها كميات كبيرة، إلا أنها ستصبح ليّنة وطرية وستفقد من طعمها ايضًا.

الخضار والفاكهة النيئة: وبخاصة الخضار والفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء كالكرفس والبطيخ والخيار وغيرها، لا يجوز وضعها في الفريزر لأن الماء في داخلها ستتحول الى جزئيات من الثلج وبالتالي ستصبح طرية جدًا وغير صالحة بعد ذوبانها!

الأطعمة المغطاة بفتات الخبز او الكعك: وهذه الأطعمة أيضًا لا يجب تخزينها في الفريزر فعندما تتجمّد تفقد طعمها أولًا كما أنها تصبح طرية جدًا وغير مقرمشة.

اللحوم التي قمت بتذويبها: وأخيرًا، إذا قمت بتذويب اللحوم لإعداد الطعام، إياك أن تعيدي وضع هذه الأخيرة في الفريزر لأنها تصبح قابلة لامتصاص أكبر عدد من البكتيريا والجراثيم حينها والتي قد تعرّضك أنت وعائلتك أيضًا الى التسمّم الغذائي.

إقرأي أيضًا:أخصائية التغذية تنصج بتناول هذه الاطعمة بعد علاج المضادات الحيوية



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟