اطعمة تصبح سامة إذا سخنتها في الميكروويف

اطعمة تصبح سامة إذا سخنتها في الميكروويف

تحرص ربّات المنزل على تقديم الأفضل لعائلاتهنّ. فيسعين إلى الحفاظ على صحة العائلة وسلامتها من خلال تقديم الغذاء الصحي، الطازج والسليم. إن كنت تريدين الحفاظ على سلامة عائلتك، نحذّرك من تسخين الأطعمة التالية في الميكروويف، لأنّها قد نصبح سامة ومضرّة كما قد تسبب المشاكل الصحية لك ولعائلتك:

  • الحليب ومشتقاته: هل كنت تعلمين أن تسخين الحليب ومشتقاته في الميكروييف مثل الجبنة على أنواعها وغيرها من الأطعمة قد يؤدّي إلى التسمم الغذائي؟ فقد أثبتت الدراسات أن تركيبة الحليب قد تتغيّر عند تسخينه في الميكروويف، فيصبح سامّاً وقد يؤدّي إلى الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.

  • الحبوب ومشتقاتها: أثبتت الدراسات أن تسخين الحبوب ومشتقاتها منها الخبز على أنواعه، في المكروويف قد تحوّلها إلى أطعمة سامّة، مضرّة للصحة.

  • الفاكهة والخضار: إن محاولة سلق الفاكهة والخضار في الميكروويف، يجرّد هذه الأطعمة كليّاً من مكمّلاتها الغذائية والفيتامينات، كما قد يحولها إلى أطعمة سامة ومسرطنة.

  • اللحوم الجاهزة: إياك وتسخين اللحوم الجاهزة في الميكروويف لأنّها قد تصبح مؤذية وسامّة.

  • الأطعمة المثلّجة: لا تحاولي تذويب الأطعمة المثلّجة في الميكروويف لأن هذه العملية قد تحوّل هذه الأطعمة، إلى أطعمة سامّة ومضرّة. ننصحك بتذويب هذه الأطعمة طبيعياً من خلال وضعها خارج الثلاجة لمدّة 15 دقيقة أو وضعها في الماء الساخن.

إقرئي أيضاً: أطعمة تصبح سامة في اليوم التالي



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟