5 اطعمة تسبب الشيخوخة

اطعمة تسبب الشيخوخة

يلعب النظام الغذائي الخاص بك دورًا كبيرًا في جعلك تبدين أكبر سنًا ممّا أنت عليه، وهو يساهم في تسريع الشيخوخة. فما تأكلينه يؤثر إمّا سلبًا وإمّا إيجابًا على بشرتك وبالتالي إمّا تكون صحية خالية من التجاعيد، وإمّا العكس.

ننصحك بقراءة: اليك أبرز أسباب الشيخوخة المبكرة

وفيما يلي نقدّم إليك الاطعمة التي تجعلك تبدين أكبر سنًّا وتسرّع شيخوختك، فتحاشيها أو تناوليها باعتدال.

الحلويات: السكر الزائد قد يتلف الكولاجين في الجلد، وهو البروتين الذي يحافظ على الجلد. كما أنّ السكر يسبب تسوس الاسنان وتراجع صحتها وتشجيع البكتيريا، وهي بدورها تجعلك تبدين أكبر سنًّا ممّا أنت عليه.

اللحوم المصنعة: اللحوم الحمراء والنقانق غنية بالكبريتيت والمواد الحافظة الأخرى، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الجلد، وتسريع ظهور الشيخوخة. يمكنك إبدال اللحوم الحمراء بالدجاج أو الديك الرومي أو السمك.

الأطعمة المالحة: هذه الأطعمة غنية بالصوديوم، والتي يمكن أن تحبس المياه في الجسم وتسبّب انتفاخ الجلد. كافحي احتباس السوائل مع مرطب يحتوي على مادة الكافيين.

الأطعمة الحارة: تفاقم هذه الأطعمة صحة الجلد. فالطعام الحار يوسّع الأوعية الدموية وبالتالي قد تجد النساء بشرتهم تفتقد الى الحياة والشباب. لذا يُنصح بتحاشي تناول الاطعمة الحارة.

القهوة: الكافيين يجعل من شرب القهوة أمرًا غير صحي للجلد ويعجّل الشيخوخة. يمكنك تناول القهوة طبعًا، ولكن إحرصي على شربها باعتدال.

يمكنك أيضًا قراءة: الحمام البارد يؤخر الشيخوخة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟