5 أطعمة مسببة للحساسية الغذائية.. إكتشفيها!

اطعمة تسبب الحساسية الغذائية

كثيرون هم من يعانون مشكلة الحساسية الغذائية والتي تمنعهم من تناول بعض أنوع الأطعمة والمأكولات لأنها تسبّب لهم أعراضًا تتراوح من حيث خطورتها بين الطفح الجلدي إلى صعوبة في التنفّس والآلام في منطقة الصدر.

تنتج الحساسية الغذائية من نوع غذاء معيّن غالبًا ما تختلف بعضها من شخص إلى آخر إلاّ أنّ أكثرها تكون شائعة ومشتركة لدى الكثيرين. ما هي أكثر الأطعمة المسبّبة للحساسية الغذائية؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي:

الحليب: تنجم الحساسية على الحليب عن بروتين الواي والكازين المتوفّرين في حليب البقرة. وغالبًا تشمل الحساسية على الحليب أيضًا حساسية على الصويا والبيض.

البيض: تصيب الحساسية على البيض كل الفئات العمرية لكن في وجه خاص الأطفال الذين قد يتخلّصون منها في سنّ صغيرة لكنها قد ترافقهم أيضًا مدى الحياة.

الفول السوداني: تعتبر هذه الحساسية شائعة لدى الأطفال أكثر من البالغين لكنها غالبًا ما ترافقهم مدى الحياة. لا يجب الإستهانة بهذا النوع من الحساسية أبدًا لأنه قد يؤدي في بعض الحالات إلى ضيق في التنفس وأحيانًا إلى توقف القلب في الحالات النادرة.

الصويا: أما حساسية الصويا فهي من الأنواع الشائعة للحساسية وتحدث لدى تناول فول الصويا ومشتقّاته كحليب الصويا.

القمح: وتحدث هذه الحساسية لدى تناول القمح أو حبوب أخرى تحتوي على الغلوتين كالشعير والشوفان.

كما أنّ الحساسية الغذائية قد تشمل أيضًا الحساسية على السمك، المحار، الذرة والتوابل كالثوم والخردل على سبيل المثال ولكنها أقل شيوعًا وانتشارًا من الأنواع التي قد سبق وذكرناها.

وأخيرًا، إذا كنت تعانين إحدى أنواع الحساسية الغذائية لا بدّ لك من أن تتفادي الأطعمة المسبّبة لها!

إقرأي ايضًا: الحساسية الموسمية: كيف تتجنبيها؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!