ما هي اضرار الايس كريم للحامل؟

اضرار الايس كريم للحامل

هل تحبين تناول البوظة والمثلّجات لكنك تخافين من تناولها خلال فترة الحمل؟ فصحيح أنّ الآيس كريم تعتبر من الحلويات اللذيذة، لكن على المرأة الحامل تجنبها. "عائلتي" تكشف لك أضرار تناول الآيس كريم على صحة الحامل والجنين سوياً.

خلال فترة الحمل تشتهي المرأة الحامل تناول بعض أنواع المأكولات، ومن بينها البوظة ظناً منها أنها تساعد على تخفيف الحرارة، من دون معرفة الأضرار الجانبية لتناولها.

للمزيد: إستبدلي البوظة بعصير التوت

في البداية يجب عليك معرفة أضرار وخطورة تناول الآيس كريم خلال الحمل. في البداية يجب عليك معرفة أنّ المثلّجات خطرة جداً على صحّتك وعلى سلامة الجنين، إذ إنها تحتوي على منتجات ومواد مصنّعة. هذه المواد المصنّعة كناية عن بكتريا خطرة تسبّب الولادة المبكرة أو الإجهاض للنساء الحوامل.

هذا إضافة إلى أنّ البوظة أو المثلّجات تسبّب إلتهاب اللوزتين الذي يؤثّر على الحمل، ويؤدي إلى خضوع الحامل إلى العلاج. كذلك فإن الألوان الإصطناعية التي تصنّع منها البوظة لها تأثير كبير على تشوّه الجنين.

للمزيد: طرق علاج اللوز للحامل

والسبب الأخير، أن الآيس كريم أي البوظة يحتوي على بكتيريا خطيرة، لا تسبّب الولادة المبكرة فحسب بل أيضا قد تؤدي إلى مشكلات صحيّة عند الأطفال حديثي الولادة.

لأن مرحلة الحمل تتطلّب الكثير من الرعاية، ننصحك بالإهتمام جيداّ بنوعية غذائك والأطعمة التي تتناولينها. إذ إن كل ما تتناوله الحامل من شأنه إمّا التأثير بشكل إيجابي على الجنين أو العكس!

واحرصي أن تكون المثلجات معدّة من الحليب المبستر وخالية من البيض أو في حال استخدام البيض يكون معقّماً وذلك حتى لا تتعرضي للإصابة بداء الليستريات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟