ما هي فوائد عصير التوت للحامل؟

فوائد عصير التوت للحامل

يوفّر عصير التوت العديد من المزايا الصحيّة والجمالية خصوصاً للحامل، نظراً لقيمته الغذائية العالية. فما هي فوائده للحامل والجنين وكيف يمكن تناوله خلال فترة الحمل.

تحتوي ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية مثل الفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس...، الأمر الذي يجعلها مصدراً ممتازاً للأملاح المعدنية. كما يحتوي التوت على الفيتامينات (أ،ب،ج) إضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكّرية وحمض الليمون. وأيضاً يحتوي على كمية رائعة من مضادّات الأكسدة بالمقارنة مع غيره من الفواكه والخضروات.

إقرأي أيضاً عن: فوائد الأفوكادو للحامل

يتميّز عصير التوت البري بلونه الأحمر ومذاقه القوي واللاذع، يستهلك عموماً بعد تخفيفه بالماء. كما أنه يوفّر العديد من الفوائد الصحية للحامل إليك أهمها:

- يساعد التوت المرأة الحامل على التخلّص من التهابات الجسم والتمتّع بحمل صحي، نظراً لإحتوائه على مادة الأنثوسيانين التي تضفي عليه اللون الأحمر الداكن.

- مادة الأنثوسيانين الموجودة في التوت تفيد في سلامة بويضات المرأة، وتساعد قناة فالوب على نقل الأجنة الى الرحم ما يجعل حملك سليماً.

- شرب عصير التوت يساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم وخفض ضغط الدم لدى الحامل.

- يحتوي التوت على موادّ مضادّة للاكسدة لتعزيز كفاءة المشيمة والحدّ من إجهاد الحمل .

- يجعل الأم في حالة انتعاش، ويقلّل من التقلّصات والتورم التي تصيب الحامل.

- يعمل التوت على تحسين الدورة الدموية لضمان وصول المواد الغذائية اللازمة التي يتلقّاها الطفل من الأم.

- يريح الحامل من حالات الغثيان والقيء ويقي من الإجهاض ويخفّف آلام المخاض.

تعرفي أيضاً إلى: فوائد الشمام للحامل

إذاً بعد تعداد كل هذه الفوائد يمكننا إعتبار التوت مفيدًا جداً لكلٍّ من الأم والجنين، لذلك ننصحك بإضافة نصف كوب من التوت إلى حميتك اليومية. كما يمكنك تناول ثمار التوت مع اللبن أو إدخاله في الأطعمة والسلطات.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟