5 اسرار لن تخبرك بها مضيفات الطيران، اكتشفيها معنا!

اسرار لا تبوح بها مضيفات الطيران

سواء كنت من هواة السفر أو قمت بركوب الطائرة لمرات نادرة أم تفكرين في السفر قريبًا، لا بدّ لك أن تقرأي هذا المقال لأنه سيزودك ببعض المعلومات التي لا تعرفينها عما يحدث غالبًا في الطائرة أثناء الرحلة الجوية وسيكشف لك بعض الأسرار التي لا تعرفها سوى مضيفات الطيران وطبعًا لا يعرف الركاب بها.

ما حقيقة ضرورة إطفاء الأجهزة الإلكترونية أثناء الرحلة؟: وطبعًا قبل إقلاع الطائرة يطلب من الركاب إقفال هواتفهم الخلوية والأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم من أجل سلامة الطائرة من أي تشويش أو أي موجات الكترونية لكن في الواقع يمكن للركاب استخدامها لأنها لا تهدّد سلامة الرحلة بل يمنع ذلك لكي لا تسبّب الإزعاج للقبطان.

القهوة تكون في معظم الحالات قليلة الكافيين: لماذا؟ لأن الكافيين تعتبر مادة منبّهة وبالتالي فإنّ استهلاكها على متن الطائرة قد يسبّب التوتر للراكب الذي عليه الإسترخاء بالدرجة الأولى وعدم القلق من الرحلة. لذلك يتم تقديم القهوة قليلة الكافيين للركاب.

ما هو سرّ إخفات الأضواء داخل الطائرة؟: أما الهدف وراء إخفات الأضواء داخل الطائرة أثناء هبوطها هو لكي تعتاد أعين المسافرين على الظلام ليروا بشكل أفضل خارجها.

ما حقيقة إصابة الطائرات بالبرق؟: وهذا الأمر سيفاجئك أيضًا، إذ إنّ الطائرات تصعق دائمًا بالبرق لكن هذا الأخير لا يسبّب لها أي ضرر في الكثير من الأحيان لذلك قد لا تدرين بها.

ماذا بشأن مرحاض الطائرة؟: وأخيرًا، يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ المرحاض في الطائرة يفتح من الخارج وذلك من أجل دوافع أمنية، لسلامة الطائرة والركاب على حد سواء.

إقرأي أيضًا: نصائح صحية أساسية إتّبعيها على متن الطائرة