استقبلي الشفاه المرطّبة في رمضان!

كيفية علاج و التخلص من تشقق الشفاه الجافة في شهر رمضان

حرارة مرتفعة، طقس حارّ، وصيام، لا بدّ من أن تؤدّي كلّ هذه العوامل خلال هذا الشهر الفضيل إلى جفاف الشفاه، وعندها من الطبيعي أن تتشقّق وتسبّب الألم ناهيك عن نزفها في بعض الأحيان. لذا لا بدّ من أن نسأل عن كيفية استعادة شفاهنا الرطبة جميلة المظهر، و"عائلتي" كفيلة بإيجاد الحلّ والعلاج دائماً. تعرّفي في ما يلي على طرق التخلّص من تشقّق الشفاه:

*اشربي الكثير من الماء: كما نعلم، الماء هو من أهمّ العناصر المرطّبة للجسم وبالتالي فإنّها ترطّب البشرة والشفاه الجافة ما يمنع تشقّقها. لذا حاولي شرب الكثير من الماء خلال الفترة الممتدّة بين الإفطار والسحور لاستعادة كمية الماء التي خسرتها خلال النهار ولإعادة الترطيب إلى شفتيك.

الفواكه المجففة غنًى لسفرتك وبشرتك في رمضان

*استخدمي مرطّب الشفاه: إن كنت خارج المنزل أو حتّى في أماكن مغلقة مكيّفة ضعي مرطّب الشفاه لترطيب شفاهك. ومن المفضّل أن تختاري المرطّب الذي يحتوي على على الفيتامين E أو ذاك الذي يحتوي على الفازلين. وإن كنت ترغبين بمرطّب طبيعي، فادهني شفتيك بالعسل أو زيت الزيتون، ولكي تتجنّبي أن يدخل أيّ من هذه المكوّنات إلى جسمك خلال فترة الصيام، يُنصح بدهنها قبل الخلود إلى النوم في الفترة التي تسبق السحور.

*اختاري قلم أحمر الشفاه الذي يحتوي على مرطّب: إن كان لا بدّ من أن تضعي أحمر الشفاه، فاختاري القلم الذي يحتوي على مرطّب والذي يعدّ مقاوماً للماء كي تتجنّبي أن يدخل شيئٌ من مكوّناته إلى فمك أثناء الصيام. أمّا في حال كنت تستخدمين قلماً خالياً من المرطّب، فضعي مرطّباً في البداية وبعدها ضعي أحمر الشفاه.

رطّبي بشرتك في رمضان مع هذه الخلطات!

*قومي بتقشير شفاهك: تتألّف الشفاه الجافة والمتشققة من طبقة من الجلد الميت لذا بإمكانك تقشيرها للتخلص من هذه الطبقة المزعجة. نحن ننصحك بتقشيرها من خلال استخدام المقشّر الطبيعي التالي: امزجي ملعقة صغيرة من كلّ من زيت الزيتون وزيت اللوز، وأضيفي إلى ما سبق ملعقة طعام من السكّر ونصف ملعقة من العسل الفاتر. والآن ما عليك سوى فرك شفتيك بهذا المقشّر مرّة في الأسبوع.

*لا تلعقي شفتيك! على الرغم من أنّ اللعاب رطب إلّا أنّ وضعه على الشفاه المتشقّقة يزيد من جفافها، لذا تجنّبي لعق شفتيك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟