استعيدي شبابك وشباب بشرتك بسهولة!

استعيدي شبابك وشباب بشرتك بسهولة!

إن تركت السنين علاماتها على بشرتك وإن كنت ترغبين باستعادة شبابها فما عليك القيام به هو اتّباع نصائحنا العملية التالية:

العناية بالبشرة لمحاربة الشيخوخة: نعلم جميعنا أنّه من المهم غسل الوجه إلّا أنّ الإفراط بغسله واستخدام المنتجات الخاطئة قد يؤدّي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد، لذا طبّقي نصائحنا التالية لاستعادة جمال بشرتك:

* اغسلي وجهك كل ليلة بغسول الوجه الذي يحتوي على مادة الـ"alpha-hydroxy AHA" التي تعد من الأحماض اللطيفة على البشرة والتي تساعد على التخلص من الأوساخ وكتل الخلايا الميتة ما يتيح لخلايا الجلد الشاب أن تنمو من جديد وبسرعة.

* في كل صباح يلي التنظيف بالـ" alpha-hydroxy AHA"، ضعي مرطبّاً للبشرة يحتوي على الـ"ceramides" وهو نوع من الدهون يساعد في المحافظة على ترطيب البشرة والحماية من المهيّجات والسموم.

خلطات منزلية للشعر المصبوغ

التغذية لمحاربة الشيخوخة: لا تكفي العناية بالبشرة فحسب كي تظهري أصغر سنّاً بل عليك أيضاً الاهتمام بجسمك من الداخل. كيف؟ تناولي الأطعمة التالية:

* الفليفلة الصفراء للوقاية من التجاعيد: هي غنية بالفيتامين C ما يساعد في حماية جلدك من العوامل الخارجية التي تعرّضه للضرر.

* البيض للحماية من ترهّل الجلد: أظهرت الدراسات أنّ البروتينات الموجودة في البيض تساعد في إنتاج الكولاجين الذي يساهم في منع بشرتك من الترهّل.

* الحبوب الكاملة للبشرة المتضررة: الحبوب الكاملة هي مصدر جيّد للسيلينيوم الذي يساهم في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة أثناء التعرض للشمس.

فوائد السبانخ للبشرة

النوم لمحاربة الشيخوخة:

* سرّ النوم لمكافحة الشيخوخة هو النوم على ظهرك، سيكون وجهك إلى الأعلى ما يمنع التصاقه بوسادتك طيلة الليل وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد.

* حاولي النوم والاستيقاظ في الوقت نفسه كل يوم، فهذا سيساعد جسمك على تنظيم عمله البيولوجي الذي يُترجم بتنظيم إطلاق الهرمونات ما يمنع الالتهابات التي تتسبّب بضرر البشرة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟