استعمالات الأرز في غير الطهو

استعمالات الأرز في غير الطهو

من قال إنّ الأرز للأكل فقط؟! تعرّفي في ما يلي على طرق ذكية وبسيطة لاستعمال هذه المادة الغذائية الأساسية في غير الطهو:

ما هي فوائد فاكهة الفراولة؟

-الأرز ينظّف القوارير والأواني ذات الأشكال غير الاعتيادية: فتنظيف مثل هذه الأدوات معاناة بكل ما للكلمة من معنى، ولكن ليس بعد الآن! ضعي ملعقتين من الأرز في الإناء الذي ترغبين بتنظيفه، أضيفي إليهما بعض الماء الفاتر وانتظري مدة 10 دقائق قبل أن تخضّي الإناء جيداً وتغسليه.

-الأرز يُصلح الأدوات الإلكترونية: كيف ذلك؟ إن حدث لهاتفك الخلوي أن سقط في الماء من دون قصد، انزعي منه البطارية وادفنيه في وعاءٍ يحوي كمية لا بأس بها من الأرز. وكوني على ثقة من أنّك ستستعيدين هاتفك كما عهدته!

  • الأرز يساعد على التحقق من سخونة الزيت قبل بدء القلي: كلما أردت أن تتحققي من درجة حرارة الزيت الذي تستعملينه للقلي، يكفي أن تُسقطي فيه حبةً من الأرز. وإن طفت على السطح، فهذا يعني بأنّ الزيت جاهز للاستعمال.

  • الأرز يفصل ما بين حبيبات الملح: إنها حيلة قديمة وتتمثل بوضع بعض حبات الأرز في المملحة تلافياً لتجمّع الملح وتكتله.

-الأرز يخمّر الفاكهة بسرعة: هذا صحيح، ضعي قطع الفاكهة التي تتوقين إلى أكلها ناضجةً في وعاءٍ مليءٍ بالأرز، وستتلذذين بها في غضون أيامٍ قليلة!

-الأرز يمنح البشرة نضارةً وإشراقاً: حاولي أن تغسلي وجهك بماء الأرز البارد بمعدل مرتين في اليوم، وسلتحظين الفارق في ثلاثة أيام، لاسيما إذا استعملتِ الأرز البني الغني بالفيتامين E والضروري لشباب البشرة.

وصفات بالأرز



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟