اليك اسباب وعلاج السعال الشديد مع البلغم!

اسباب وعلاج السعال الشديد مع البلغم

المواضيع

  1. اسباب السعال الشديد مع البلغم

  2. طرق علاج السعال الشديد مع البلغم

تتساءلين عن اسباب وعلاج السعال الشديد مع البلغم اكتشفي ابرز العوامل المؤدية الى السعال مع البلغم بالاضافة الى طرق العلاج المنزلية والدوائية في هذا المقال.

السعال المصحوب بالبلغم من المشاكل الصحية التي تصيبنا جميعنا في مرحلة ما وتشتد في فصل الشتاء عقب الاصابة بنزلات البرد وغيرها من المشكلات، في مقالنا اليوم سنستعرض ابرز اسباب وعلاج السعال الشديد مع البلغم تابعينا.

اسباب السعال الشديد مع البلغم

علاج السعال الشديد مع البلغم

  1. اشربي الزنجبيل، اذ بعيدا من فوائد الزنجبيل الصحية الكثير، يحتوي هذا المشروب على عناصر مضادة للاكسدة والالتهاب مما يساعد الجهاز التنفسي في استعادة عافيته والتخلص من البلغم.

  2. قومي بالغرغرة بالماء والملحفذلك يخففمن تهيج الحلق والتخلص من البلغم.

  3. حمام البخار قد يساعد على ترطيب الممرات الهوائية العليا والتخلص من المخاط في الصدر ويعمل على علاج السعال الشديد مع البلغم.

  4. استخدمي جهاز الترطيب الذي يزيل جفاف الجو ويخفف حدة السعال.

  5. اكثري من تناول العناصر الغنية بالفيتامين سي اذ انه يساهم في تقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى الفيروسية بالتالي والتي تتسبب بدورها بالسعال الشديد مع البلغم.

  6. يمكنك ايضا اللجوء الى رذاذ الماء المالح الموجود في الصيدليات الذي يخفف المواد التي تثير الحساسية في الانف والجيوب الانفية ويخفف من السعال الشديد مع البلغم بالتالي.

  7. خذي قسطا وافيا من الراحة لان السعال الشديد مع البلغ قد يؤدي الى الكثير من الاجهاد وتماما مثل الامراض الاخرى يحتاج الى الراحة والنوم لكي يستطيع الجسم مقاومة المرض.

واخيرا، بعد ان تعرفت على اسباب وعلاج السعال الشديد مع البلغم وفي حال لم تنفع الطرق العلاجية التي عرضناها انفا في التخفيف من السعال الشديد مع البلغم ثمة اقراص مهدئ للسعال ستساهم حتمًا في علاج هذه المشكلة لكن لا تهملي صحة جهازك التنفسي واستشيري طبيبك ان لم تشعري بتحسن.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!