تعرفي على اسباب كثرة بكاء الطفل الرضيع!

اسباب كثرة بكاء الطفل الرضيع

المواضيع

  1. ما هي اسباب كثرة بكاء الطفل الرضيع؟

  2. اسباب اخرى لكثرة بكاء الرضيع!

اسباب كثرة بكاء الطفل الرضيع ترتبط بحالته الصحية ووضعية نومه ورغبته بالتعبير عن النقص الذي يخالجه؛ فكيف تعرفين ما هو سبب بكاء طفلك الرضيع بشكل مفرط؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه اهم اسباب كثرة بكاء الطفل الرضيع.

نذكرك سيدتي ان البكاء هو وسيلة التعبير والتواصل الوحيدة التي يمتلكها الرضيع، لذا عليك ان تبحثي بشتى الطرق عن الرسالة التي يحاول ايصالها لك. وهنا نلفت انتباهك الى عدم بكاء الطفل حديث الولادة في بعض الاحيان وهذا امر تستغربه الام ايضا لكنه لا يثير القلق بتاتا.

ما هي اسباب كثرة بكاء الطفل الرضيع؟

  • الجوع: السبب الاول الذي يدفع طفلك الى البكاء هو الجوع او عدم حصوله على الكمية الكافية من الحليب، وفي هذه الحالة يمكنك اللجوء الى جدول كمية الحليب للرضع حسب الوزن كي تتأكدي من عدم جوع الطفل.
  • النعاس: يبكي الرضيع عندما ينعس وقد تزداد نسبة بكائه بحال عدم قدرته على الدخول في نوم عميق، وهنا يأتي دورك في تأمين الاجواء الملائمة لطفلك كي يغرق بالنوم، ولا تنسي ان تضيعه بوضعية مريحة (على الظهر او على احد الجانبين) كي لا يعيد البكاء مجددا.
  • المغص: يعاني الطفل لا سيما حديثو الولادة من المغص، ويمكنك ان تلاحظي ذلك من خلال النظر اليه والى وضعية جسمه، فعندما يشعر بألم في البطن تكون ساقاه متقاربتين، لذا يمكنك ان تحمليه نحو الاسفل، اي تضعي يدك على بطنه، او يمكنك استشارة الطبيب بشأن امكانية اعطائه دواء مخصصا للمغص.

اسباب اخرى لكثرة بكاء الرضيع!

اذا لم يكن طفلك جائعا او يشعر بالمغص او النعاس، فعندما يجدر بك التفكير بأسباب اخرى، ونذكر منها:

  1. ارتفاع درجة الحرارة: تأكدي من درجة حرارة الطفل الطبيعية، فقد يكون البكاء ناتج عن الم معين او حالة صحية تتطلب العلاج فورا، واستشيري طبيبك بشأن الادوية او الخطوات التي يجب القيام بها بشكل سريع

  2. لا سبب: يبكي احيانا الطفل من دون سبب اي من دون وجود داعٍ صحي او جسدي لذلك، وتنتج هذه الحالة عن شعوره بعدم الامان او الخوف، سيما وانه يتعرف على عالمه الجديد، ويحتاج لبعض الوقت لاكتشاف المتغيرات.

  3. الملابس او الحفاضة: احيانا ينزعج الطفل من كثرة الملابس او من ضيقها لذا يجدر التنبه الى ذلك، كما عليك ان تحرصي على عدم ترك الحفاضة مبلولة لفترة طويلة لأنها تزعج الطفل وتدفعه للبكاء.

واذا وجدت صعوبة في معرفة حاجة طفلك عن طريق البكاء يمكنك البحثاحتياجات طفلك من حركات جسده، فراقبيه جيدا ووفري له ما يحتاجه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟