ما هي اسباب سرطان الثدي الحميد؟

اسباب سرطان الثدي الحميد

آخر ما تحب المرأة سماعه هو أنها مصابة بسرطان الثدي إذ يؤثر هذا المرض تلقائيًا على نفسيتها. لكن هل تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي إلى إصابتك بمرض سرطان الثدي الحميد؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، ينصح الأطباء بخضوع المرأة للفحوصات الروتينية كل سنة وذلك للتمكّن من تشخيص المرض في وقتٍ مبكر في حال كنت مصابة به. أما أبرز أسباب ظهور هذا المرض فتتضمّن:

  • تغييرات فيبروكيستيك: في بعض الأحيان، قد يكون هذا المرض ناتجاً عن تغير مستوى الهرمون في الجسم خلال الدورة الشهرية العادية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى شعورك بحدوث تغيرات في الثدي. في هذه الحالة، قد تلاحظين وجود كتلة صغيرة في أيٍّ من الثديين التي يمكن أن يزيد حجمها قبل موعد الدورة الشهرية بأيام. هذا ويمكن أن تلاحظي أيضًا خروج بعض الإفرازات من الحلمة.
  • وجود كيس الثدي: يمكن لوجود أكثر من كيس في الثدي أن يؤدي إلى تعرّضك لمرض سرطان الثدي الحميد. يكون هذا الكيس عادةً مملوء بسائل معين ومن المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بالقليل من الألم والإنزعاج.
  • الورم الحليمي ينترادوكتال: يعرف هذا المرض بنمو كتل صغير جدًّا إلى جانب حلمة الثدي. كما يمكن أن تلاحظي في هذه الحالة نزول الدم من الحلمة. لكن يذكر أنه هذا المرض يصيب النساء اللواتي يبلغن الـ45 من العمر.

لذلك، في حال ملاحظتك أي أمر غريب، لا تتردّدي باستشارة الطبيب لتتمكّني من تحديد السبب الرئيسي الكامن وراء ظهوره وعلاج المشكلة في أقرب وقت ممكن.

إقرئي أيضًا: 5 أطعمة تسبب سرطان الثدي!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!