5 أطعمة تسبب سرطان الثدي!

أطعمة تسبب سرطان الثدي

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأطعمة التي قد تحفّز خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي بحسب ما أفادت به بعض الدراسات الحديثة؟ إن كنت تريدين التخفيف من خطر الإصابة بهذا المرض، تجنّبي تناول الأطعمة التالية:

للمزيد: علاج سرطان الثدي باللقاح

  • اللحوم الحمراء: تحتوي اللحوم الحمراء على أحماض أمينية تحفز إنتاج الأنسولين وتزيد من نسبة الأكسدة في الجسم ما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وقد تبيّن من خلال بعض الأبحاث أن السيدات اللواتي يتناولن لحوماً مطهية في شكل جيد عدّة مرّات في الاسبوع هنّ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من النساء اللواتي لا يتناولن اللحوم بكثرة.

  • الزيوت النباتية والمهدرجة: أثبتت الدراسات أن بعض الزيوت النباتية والزيوت المهدرجة تحفز خطر الإصابة بالسرطان. لذلك ينصح الخبراء بتناول زيت الزيتون لأنّه صحي أكثر من غيره.

  • الحلوى والسكاكر: أفاد الباحثون بأن الطعام الذي يحتوى على نسب عالية من الكربوهيدرات المكررة، مثل السكر الأبيض والجلوكوز، يحفز الجسم على إنتاج الأنسولين ما قد يعزز ظهور الخلايا السرطانية.

  • فاكهة الجريب فروت: ترفع هذه الفاكهة مستوى الإستروجين في الجسم، ما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، بحسب ما أفادت به الدراسات.

  • اللحوم المصنّعة: أفادت الأبحاث الحديثة أن المواد التي تدخل في تصنيع اللحوم كمواد حافظة، تتحول إلى مواد مسبّبة للسرطان.

للمزيد: من الأكثر عرضة لمضاعفات سرطان الثدي؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!