اليك اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر وعلاجه!

اليك اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر وعلاجه!

المواضيع

  1. اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر!

  2. طرق علاج خروج الدم مع التبرز!

ما هي اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر وما هي طرق العلاج المناسبة وما هي الامراض المكتشفة من تحليل البراز؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن ظهور دم اثناء التبرز.

كثيرة هي مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيبنا وتجعلنا نشعر بالقلق حيالها ومنها نذكر خرود دم مع التبرز يصاحبه الما في اسفل الظهر، فما هي اذا الاسباب وطرق العلاج؟

اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر!

  1. قرحة المعدة: من ابرز اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر، نذكر قرحة المعدة التي تصيبنا اما نتيجة الافراط في تناول بعض انواع الادوية والمسكنات او بسبب البكتيريا الحلزونية، الا انه يمكنك تجنب مضاعفات قرحة المعدة.

  2. البواسير: كذلك من الاسباب التي تؤدي الى خروج دم مع التبرز، هي المعاناة من البواسير التي هي عبارة عن اوعية دموية منتفخة موجودة في المستقيم او في فتحة الشرج. وهناك نوعان من البواسير الداخلي والخارجية ايضا.

  3. التسمم الغذائي: ان التسمم الغذائي الناتج عن تناول ماكولات فاسدة هو من الاسباب التي تؤدي الى خروج دم مع التبرز يصاحبه شعور بالم اسفل الظهر

  4. الشرخ الشرجي: وهو الحالة التي تحدث نتيجة تمزق انسجة الشرج الداخلية والتي غالبا ما تحدث نتيجة الاصابة بالامساك الشديد. يذكر ان هناك بعض الطرق لعلاج الشرخ الشرجي.

طرق علاج خروج الدم مع التبرز!

يمكنك التخلص من خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر اذا اتبعت هذه الطرق:

  • الادوية: من اهم طرق علاج خروج دم مع البراز يصاحبه الما في منطقة اسفل الظهر، يكون باستخدام بعض الادوية والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب وذلك بعد تشخيص الحالة.
  • الجراحة: كذلك، من الممكن علاج هذه المشكلة عن طريق الجراحة لا سيما اذا كان السبب يكمن في وجود قرحة في المعدة او شرخ شرجي او تفاقم مشكلة البواسير
  • النظام الغذائي: يمكن تفادي خروج دم اثناء التبرز عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بالالياف الطبيعية التي تمنع الامساك.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك عن اسباب خروج دم مع البراز مع الم اسفل الظهر بالاضافة الى طرق العلاج، ندعوك الى اكتشاف متى تكون مشاكل الهضم خطيرة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!