ما هي اسباب تنميل اليدين للحامل!

اسباب تنميل اليدين للحامل

تنميل اليدين للحامل، هل هو أمر طبيعي خلال الحمل أم أنه يشير إلى وجود مشكلة صحية معينة؟ لماذا تشعرين بتنميل في هذه المنطقة وفي مناطق مختلفة من الجسم؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تمر كل امرأة بتغيرات جسدية خلال فترة الحمل خصوصًا مع تغير نسبة الهرمون في الجسم. لكن ما تشتكي من معظم النساء الحوامل هو من معاناتهن من تنميل في أيديهن خصوصًا خلال فترة الليل والصباح.

تشير الدراسات إلى أنه من المحتمل أن يظهر هذا العارض بسبب وجود ضغط على الأعصاب الموجودة في المعصمين. على الرغم من أن هذا العارض لا يثير القلق إلا أنه عليك أن تنتبهي إذ يمكن أن يكون في بعض الأحيان من الأعراض التي تشير إلى معاناتك من فقر الدم أو متلازمة النفق الرسغي أو مشكلة عرق النسا.

لذلك، في حال كنت تشعرين بالقلق حيال هذ العارض، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.

في بعض الأحيان، قد ينصحك الطبيب بوضع جبيرة اليد لكي لا يكون هناك ضغط كبير على هذه المنطقة عند النوم. هذا وعليك أن تعلمي أنه غالبًا ما يختفي هذا العارض من تلقاء نفسه عند الإنتهاء من مرحلة الحمل وولادة طفلك.

أخيرًا، نود أن نعلمك أنك لن تشعري بالتنميل في منطقة اليدين فقط إلا أنه من المحتمل أن تشعري به في البطن أيضًا خصوصًا مع كبر حجمه خلال الفصل الثاني والثالث من الحمل.

إقرئي أيضًا: هل يمكن ممارسة الجماع خلال الشهر الأول؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟