تعرفي على ابرز اسباب تقدم الدورة الشهرية

اسباب تقدم الدورة الشهرية

تختلف طبيعة الدورة الشهرية بين امرأة وأخرى وذلك حسب طبيعة الجسم! في بعض الأحيان، قد تتقدم الدورة الشهرية عن موعدها المحدد. لكن لماذا يحدث هذا الأمر؟ وهل هو أمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز اسباب تقدم الدورة الشهرية.

اسباب تقدم الدورة الشهرية

تتعدد كثيراً الأسباب التي من شأنها أن تؤدي الى تقدم الدورة عن الموعد ومن بينها:

  • مرحلة ما قبل انقطاع الطمث: خلال هذه الفترة، يتغير مستوى الهرمون في الجسم، الأمر الذي يؤدي الى حدوث خلل في موعد الدورة الشهرية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي الى تقدم الموعد عن الموعد الطبيعي.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ حاد: إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية خلال الفترة الأخيرة، من المفترض أن يؤدي هذا الأمر الى تقدم الدورة الشهرية.
  • اكتساب الوزن أن فقدانه: عليك أن تعلمي أنه في حال كنت تتبعين نظامك غذائي صحي خلال الفترة الأخيرة من أجل إنقاص أو اكتساب الوزن، إذاً عليك أن تعلمي أن هذا الأمر يمكن أن يؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • الضغوطات النفسية: إذا كنت تواجهين بعض المشاكل النفسية خلال الفترة الأخيرة، إذاً عليك التأكد من الإسترخاء والإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبب لك التوتر والقلق إذا يمكن لهاذ الأمر أن يؤثر سلباً على صحتك النفسية.
  • تناول بعض الحبوب والأدوية: إذا كنت تستخدمين أنواع معينة من الحبوب او الأدوية، إذاً عليك أن تنتبهي الى مكوناتها إذ يمكن أن تؤثر على طريقة سير الدورة الشهرية.
  • استخدام حبوب منع الحمل: هل كنت تعلمين أن حبوب منع الحمل يمكن أن تؤدي الى تقدم الدورة الشهرية عن موعدها؟ تحدثي مع طبيبك حول هذا الموضوع.

لذلك، تأكدي من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى الى تقدم الدورة الشهرية عن الموعد. ويفضل دائماً استشارة الطبيب من أجل التمكن من اتخاذ القرارت الصحيحة وعودة الدورة الشهرية الى طبيعتها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!