ما هي اسباب تاخر الدورة شهرين؟

اسباب تاخر الدورة شهرين

إن تأخر الدورة الشهرية عن موعدها من أكثر الأمور التي يمكن أن تشغل بالنا! لكن ما هي أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي الى ذلك خصوصاً إذا مر الشهرين على انقطاع الدورة الشهرية؟ هل هذا يعني أنك تعانين من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدك بك أبرز اسباب تاخر الدورة شهرين!

اسباب تأخر الدورة شهرين

  • الحمل: وهذا أول ما يخطر في بال كل امرأة متزوجة عند تأخر الدورة. لذلك، في حال كنت تحاولين الحمل في الفترة الأخيرة، قد يكون هذا السبب وراء تأخر الدورة لديك! لذلك، تأكدي من الخضوع لإختبار الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.
  • الضغط النفسي: إذا كنت تعانين من الضغط خلال الفترة الأخيرة، عليك أن تعلمي أن هذا الأمر يلعب دوراً كبيراً في هذا الموضوع. لذلك، حاولي بقدر الإمكان الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبب لك التعب النفسي والتوتر.
  • ممارسة التمارين الرياضية الحادة: هل بدأت بممارسة التمارين الرياضية منذ شهرين وقمت ببعض التعديلات على حياتك ونظامك الغذائي الصحي؟ إذاً هذا هو السبب وراء تأخر الدورة لديك!
  • المعاناة من المرض: يمكن لبعض المشاكل الصحية أن يكون لها تأثير مباشر على الدورة الشهرية ومن بينها الغدة الدرقية ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات والسكري وغيرها. لذلك، انتبهي جيدًّا من هذا الموضوع.
  • تناول الأدوية: إذا كنت تستخدمين أي نوع من الحبوب أو الأدوية، تأكدي من الورقة المرافقة معها ومن عدم تأثيرها على دورتك الشهرية.

لكن في حال كنت غير متمكنة من تحديد السبب وراء تأخر الدورة لديك، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيفحصك وسيحدد السبب وراء تأخر الدورة وسيصف لك العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!