ما هي ابرز اسباب بكاء الرضع؟

اسباب بكاء الرضع

هل يبكي طفلك باستمرار ولا تعلمين سبب ذلك؟ هل يعاني من مشكلة صحية معينة أم يحاول إرسال لك رسالة معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى بكاء الرضع.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن البكاء الوسيلة الوحيدة التي يمكن لطفلك الرضيع أن يستخدمها من أجل ايصال لك رسالة معينة إذ لا يتمكّن من الكلام أو النطق بعد. أما من أبرز الأسباب فتتضمّن:

  • الشعور بالجوع: عليك الإنتباه جيدًّا في حال كان طفلك الرضيع يبكي بسبب شعوره بالجوع. من أجل معرفة ذلك، عليك أن تنتبهي إلى الأعراض المترافقة التي يمكنها أن تتضمّن وضع يده على فمه أو مدّ لسانه.
  • المعاناة من بعض المشاكل في معدته: من الطبيعي أن يبدأ الطفل بالبكاء في حال معاناته من الغازات في بطنه أو المغص. لذلك، في حال بدء طفلك بالبكاء بعد تناوله الطعام، من المحتمل أن يكون هذا هو السبب الرئيسي.
  • الشعور بالحاجة إلى التجشؤ: لا يعتبر التجشؤ أمرًا ضروريًا إلاّ أن قد يكون السبب الرئيسي الذي أدى إلى بكاء طفلك بعد الإنتهاء من الرضاعة.
  • اتساخ الحفاضة: انتبهي جيدًّا إلى الرائحة التي تفوح من طفلك إذا بدأ بالبكاء إذ قد تحتاجين إلى تغيير الحفاضة في حال التبول أو التبرز.
  • الحاجة إلى النوم: في حال كان طفلك قد أمضى ساعات عدة من دون نوم، قد يبدأ بالبكاء إذ يحتاج الرضيع إلى الحصول على عدد ساعات معينة من النوم خلال كل شهر من السنة الأولى من عمره.

لذلك، لا تهملي الموضوع وتأكدي من معرفة السبب الرئيسي الذي أدى إلى بكاء طفلك الرضيع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟