هذه هي اسباب شعورك بالم المعدة بعد الاكل!

اسباب الم المعدة بعد الاكل

هل تشعرين بألم في بطنك كلما تناولت الطعام؟ قد تسبب هذه المشكلة إزعاجًا كبيرًا خصوصًا في حال شعورك بهذا العارض عند خروجك لتناول الطعام خارج المنزل! لكن سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز اسباب الم المعدة بعد الاكل لتتمكني من علاج المشكلة في أقرب وقت ممكن.

تتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى شعورك بألم في البطن بعد الأكل ومن بينها:

  • الإفراط في الطعام: يمكن للإفراط في تناول الطعام أن يؤدي إلى شعورك بألم في البطن. لذلك، حاولي التوقف عند شعورك بالشبع لتجنب معاناتك من هذه المشكلة.
  • الحساسية تجاه نوع معين من الطعام: عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تتناوليته إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه أي نوع من الطعام إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بألم في البطن.
  • مرض الاضطرابات الهضمية: يعتبر ألم البطن من الأعراض الأساسية التي تشعرين بها في حال معاناتك من مرض الاضطرابات الهضمية. في هذه الحالة، تشعرين بالألم عند تناول أي طعام يحتوي على البروتين في الغلوتين ومن بينها القمح والشعير والشوفان.
  • متلازمة القولون العصبي: كثيرًا ما نسمع عن قصص أشخاص عانوا من متلازمة القولون العصبي. من بين الأعراض التي تظهر تتضمن ألم البطن بعد الأكل والمعاناة من الغازات في البطن والإنتفاخ والإمساك وغيرها.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!